10 نصائح لجمالكِ بعد سنّ الأربعين

هذه بعض من النصائح المهمّة التي يمكن اعتمادها من أجل الحفاظ على جمال بشرتكِ ومظهركِ مع بلوغكِ الأربعين من العمر وما فوق:

- من الأمور المهمّة التي يجب على المرأة أن تحرص على القيام بها في هذه الفئة العمريّة، تنظيف كامل للبشرة قبل الذهاب إلى النوم بالتونيك والاهتمام من وقت لآخر بتنظيفها بواسطة بخار الماء.

- الاعتدال في استعمال الماكياج والابتعاد عن النوع اللّامع، فهو يبرزعيوب البشرة ويحدّد التجاعيد، كما أنّ التقليل من الماكياج يعطي المرأة البساطة والأناقة اللتين تسعى لهما.

- الاهتمام بوضع كريمات حماية البشرة ودعمها بالعناصر الأساسيّة في الصباح والمساء كي لا تتعرّض إلى الجفاف، كما يفيد استخدام الكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل السيراميد في تعويض طبقة الدهون التي تفقدها البشرة مع التقدّم في السنّ.

- تناول غذاء صحيّ والاعتدال في ملح الطعام مع ضرورة تناول كميّات وافرة من الماء وكذلك الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة.

- تفقد البشرة الكثير من الرطوبة في مرحلة الأربعين، لهذا يُنصح باستخدام الأمصال المغذّية التي تعزّزمن ليونة، حيويّة ونعومة البشرة.

- البشرة تقاوم جاذبيّة الأرض، لذلك تلاحظين أنّ الوجه يبدو مترهّلاً ليلاً أكثر منه في النهار. يجب الاسترخاء كلّ ساعة مع القيام بتدليك الوجه بحركات خفيفة وبطريقة صحيحة، لأنّه وبالرغم من أهميّته فإنّ القيام به بصورة خاطئة وعنيفة يؤدّي إلى ترهّل الوجه.

- احرصي على الابتعاد عن العوامل المؤكسدة للخلايا، وهي عوامل قد تجعلكِ عرضة للالتهابات والفيروسات والأمراض مثل: التدخين الإيجابيّ والسلبيّ أوالرياضة العنيفة الزائدة عن قدرة الجسم.
في المقابل أكثري من تناول الأغذية المحتوية على مضادّات التأكسد، مثل التوت البريّ، العنب الأحمر، الفراولة والكرز، والفاكهة المائلة للّون البنفسجيّ أو الأحمر، نظراً لاحتوائها على الأنثوسيانيدات التي تمنع تكسّر الكولاجين في البشرة، المفاصل، الشرايين والأوردة،وكذلك الجزر والبطاطا الحلوة لاحتوائهما على البيتاكاروتين، الجرجير والأسماك الدهنيّة، وتناول الماكريل، السردين والسلمون التي تحتوي على أوميغا 3 بنسب عالية.

- ارتدي الملابس البيضاء، لأنّها خدعة بسيطة تعزّز من إشراقة إطلالتكِ وتوهّج بشرتكِ ونعومتها.

- أمّا بالنسبة للماكياج، وزّعي دائماً القليل من البودرة على طرف الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه بواسطة الفرشاة كي يبقى كما هو من الصباح حتى المساء. لكن لا تستعملي أحمر الشفاه اللمّاع الذي يتسرّب إلى تجاعيد الشفاه.

- وعن تسريحة الشعر، فالأمر متوقف على نوعيّة الشعر وطوله، جرّبي قصّات الشعر القصير المربّع الشكل أو الـCarreمع خصل ملوّنة تحيط بالوجه وتعطيه نعومة واضحة،أو اختاري تسريحة الشعر الطبيعيّة، بحيث يبدو شعركِ وكأنّه يصطفّ وحده دون تناسق بالطول. يمكنكِ أيضاً تلوين بعض الخصلات بلون أفتح لإضفاء المزيد من الإشراق على كامل التسريحة واللوك.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة