3 علامات تُهدد علاقتك بالشريك... تجنبيها!

لا توجد حياة تخلو من المشكلات والصعوبات التي تتطلب منا التصميم والمثابرة لتخطي أي عقبات نواجهها. وقد تشهد بعض العلاقات الزوجية بعض الاضطرابات نتيجة الضغوطات الحياتية وكثرة المسؤوليات وسرعان ما يلجأ الطرفان إلى تخطيها. لكن، متى تصبح علاقتك بالشريك مهدّدة بالفشل وأن مصيرها يذهب في اتجاه معاكس لما ترغبين به؟ "الجميلة" تطلعك على 3 علامات تُشير الى أن علاقتك مع الشريك ستنهار فتجنّبيها:

الصمت: لا تعتمدي لغة الصمت لحلّ الخلاف مع الشريك؛ إذ يعدّ الصمت العدو الأكبر للتفاهم بينكما. لذا، استخدمي لغة الحوار لحلّ أي مشكلة تعترض حياتك مع الشريك، فالحوار يساهم في تعزيز وتقوية العلاقة الزوجية.

النقد: يعدّ النقد أحد الأسباب الرئيسة في تأزيم العلاقات، لا سيما العلاقة الزوجية. إن النقد سواء كان عادياً أو مبالغاً به، يهدد علاقتك بالشريك وتتضاعف سلبياته عندما تصبح صورته مبالغ فيها من الطرف الثاني، أو تصبح على شكل استهزاء أمام العموم، مما يفقد العلاقة بين الشريكين احترامها وبريقها.

 الشعور بالإحباط:

لا تجعلي الإحباط يسطير على حياتك الزوجية، وحاولي أن تجددي حياتك من خلال تغيير تسريحة شعرك، أو ممارسة ما ترغبين به من الأنشطة الرياضية. خطّطي لقضاء عطلة نهاية مع الأسبوع مع الشريك في مكان هادئ لتناول العشاء خارج المنزل. كل هذه الأمور تساعدك على قتل الروتين وتفادي مشكلة الوقوع في الإحباط.

اقرئي أيضاً:

نصائح للزوجة...عندما يهملك زوجك

العلاقة الزوجية: 3 أفكار خاطئة

طرق لاكتشاف خيانة الشريك

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية