5 خطوات لبشرة نضرة مشرقة في الصيف

هل تريدين الحصول على بشرة  نضرة ومشرقة، فلمَ لا تقومين باتباع بعض العادات الصحية للحصول على ببشرة نضرة ومشرقة!! فلربما قد ساهمت هذه العادات في إعادة النضارة لبشرتك .
إليك جميلتي أهم خمس عادات أساسية لإحياء نضارة بشرتك:

1-وضع واقي الشمس: إنّ أسهل طريقة للحصول على بشرة مذهلة هي وضع واقي الشمس، فهو يعمل كخط دفاع للبشرة ضد البقع السوداء والتجاعيد التي تنتج عند التعرض لأشعة الشمس. استشيري أحد أطباء الجلدية لمعرفة ما هو النوع الأنسب لبشرتك.
2- الواقي ليس الحامي الوحيد للبشرة: قومي بإضافة مضادات الأكسدة الأخرى إلى روتينك اليومي لتعزيز فعالية واقي الشمس، ويساعده على حماية البشرة من الشيخوخة والعوامل البيئية المختلفة التي تؤذي البشرة. يمكنك الحصول على مضادات الأكسدة من خلال تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 كالسلمون السردين واللوز، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بفيتامين C وغيرها.
3-علاج حب الشباب: قد تعانين من بثور وخطوط دقيقة واضحة على بشرتك، فاحرصي على علاج هذه الحبوب بمنتجات تحتوي على البنزويل بيروكسايد الذي يعمل على قتل البكتريا التي تسبب حب الشباب.
4-التقشير بانتظام: التقشير هو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على بشرتك من حب الشباب؛ فاحرصي على تقشير بشرتك مرتين أسبوعيًّا للحفاظ على نضارتها ولا تنسي الترطيب بعد التقشير.
5- كريم العين: العيون هي النافذة الوحيدة لعمرك فاحرصي على وضع كريم العين يوميًّا قبل النوم للتخلص من الهالات السوداء المزعجة وتقليل الخطوط الدقيقة حول العين.

اقرئي أيضاً:

هذا الزيت هو المفضّل لدى السعوديات

دللي بشرتك ليلة العيد بقناع الذهب المنزلي

كيف تختارين كريم الواقي من الشمس ؟

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة