أي روتين لإزالة المكياج يناسبك؟

قد تعزّز خطوة إزالة المكياج بشرتك أكثر مما تتصوّرين. من أجل هذا عليك اختيار الروتين المناسب لها وفقاً لعاداتك ونوع بشرتك. لاختيار مزيل المكياج المناسب لك، اتّبعي هذا الدليل.

 

بشرتي مختلطة

ما تحبّينه على وجه الخصوص هو الماء الذي يعطيك الشعور الحقيقي بالانتعاش والنظّافة. ولكن انتبهي من المنظّفات الخاصّة بالبشرة الدهنية، فهي قد تجرّد بشرتك بشكل كبير من الزيوت الطبيعية، مما يؤدّي إلى الإفراط في إنتاج الزهم. استخدمي مستحضرات الجَلّ المنظفة اللطيفة أو الرغوات. يمكنك اختيارها بحيث تحتوي على عناصر نشطة، مثل الزنك أو زيت الحبّة السوداء، لكي تساعدي بشرتك على تنظيم نفسها في هذه المرحلة.

 

بشرتي جافة

إذا كانت بشرتك جافّة وتشعرين أنّها مشدودة، تجنّبي جميع التركيبات التي يتمّ غسلها بالماء. والأفضل اختيار مزيلات المكياج على شكل كريم التي، بالإضافة إلى تنظيف البشرة، ترطّبها وتترك عليها طبقة خفيفة. يمكنك استخدام الحليب المنظّف والزيت المنظّف، التي تحتوي مثل الكريمات، على عناصر مغذّية كالزيوت النباتية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

بشرتي حسّاسة

إذا كانت بشرتك حسّاسة عليك تجنّب الاحتكاكات الكثيرة، وأيضاً تجنّب التركيبات القويّة جدّاً (التي تحتوي على العطور مثلاً) والمنتجات التي يتمّ غسلها بالماء. خصوصاً وأنّ تلك التي يتمّ غسلها بالماء تهيّج البشرة الهشّة أصلاً. ماء أو جَلّ إزالة المكياج من نوع micellaire يعتبر تركيبة مناسبة لك. ولكن عليك اختيارها بحيث تراعي مستوى الحموضة pH للبشرة. وتحتوي تركيباتها على عناصر مهدّئة مثل المياه الحرارية والآلانتوين Allantoin وعناصر منظّفة ألطف، ولا تحتوي على العطور أو المواد الحافظة، وما إلى ذلك.

 

لا أستخدم إلا المكياج المضادّ للماء

إذا كنت تستخدمين الماسكارا وظلال الجفون والمكياج المقاوم للماء بشكل عام، سيكون من الصعب إزالتها في المساء. ولكن هناك منتجات تحتوي بالضرورة على مواد دهنيّة لإزالة هذا المكياج من الوجه دون الاضطرار لفرك الوجه كثيراً. وأفضلها هي التركيبات الزيتية أو المرهم.

 

ليس لديّ أبداً الوقت لإزالة المكياج بطريقة صحيحة

إذا كنت دائمة السفر أو جدول أعمالك مزدحماً، لا تناسبك مستحضرات التنظيف الرغوية أو الحليبية أو اللوشن والزيوت. لذا من الأفضل استخدام المناديل المرطّبة المزيلة للمكياج، بدلاً من الانتظار حتى صباح اليوم التالي لإزالة المكياج، على الرغم أنّ الخبراء لا يحبّونها كثيراً. ولكن اختاري هذه المناديل جيّداً، فهناك الكثير من الأنواع الألطف، والمليئة بالماء أو الزيوت، والتي تراعي تركيبة البشرة والعين.

 

لا أضع المكياج إلا على عينيّ

اختيارك للمنتجات يعتمد على نوع مكياجك وما إذا كنت تعانين من حساسية ما. إذا كنت تستخدمين المكياج المضادّ للماء، استخدمي التركيبات ثنائية المرحلة الخاصّة بالعينين. فهي تحتوي على مرحلة دهنيّة ومرحلة مائيّة لإزالة المكياج دون فرك الوجه. إذا كانت عيناك حسّاستين، استخدمي مزيلات المكياج المصمّمة خصيصاً لك، والتي تحتوي على عناصر نشطة لطيفة مثل التوت.

 

إقرئي أيضاً: أفضل 3 طرق لإزالة المكياج

إقرئي أيضاً: أسرار إزالة المكياج الصحيح وغسل الوجه

إقرئي أيضاً: !إحذري النوم قبل إزالة المكياج

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج