في يوم العيد.. تجنّبي هذه الأخطاء في الماكياج!

قد تتوفّر لديكِ جميع المستحضرات الأساسيّة ذات الجودة العالية من أجل تنفيذ مكياج العيد بدقّة فائقة وبلوك عصريّ جذّاب وساحر، ولكن قد تفوتكِ هذه الفرصة عند ارتكابكِ لبعض الأخطاء سهواً. لذا ندعوكِ إلى تجنّب بعض الأمور كي لا تفسدي إطلالة مكياج العيد بخطوات خاطئة .

اختيار كريم أساس بلون لا يتوافق مع لون بشرتكِ الحاليّ

سواء كنتِ تملكين بشرة فاتحة أو حنطيّة أو ذات سمرة مكتسبة بعد جلسات التسمير، لابدّ من مراعاة لون بشرتكِ الحاليّ واختيار كريم الأساس الأنسب لها والذي يعمل على توحيدها وتظليل عيوبها بمهارة وليس تغيير لونها الطبيعيّ. احرصي على الحصول على سحنة متجانسة ومتناغمة على كامل الوجه، الرقبة، أعلى الصدر والكتفين لمظهر يبعث بالسحر والجمال.

احذري درجة أحمر الشفاه الخاطئة

كوني ذكيّة في اختيار لون حمرة الشفاه التي تتناسب مع لون بشرتكِ الطبيعيّ، فأحمر الشفاه ذو اللّون الأحمر متوفّر بدرجات عدّة، لكلّ بشرة لها درجة معيّنة تليق بها، تفقّدي طيف الألوان المتوفّر عادة لدى متاجر بيع أدوات التجميل أو استشارة خبيرة متخصّصة على دراية بما يتناسب ولون بشرتكِ الطبيعيّ وتحديد الأنسب لها.

عدم تكتّل الماسكارا على عينيكِ

قد تشاهدين بعض النجمات يعتمدن طريقة تكتيل الماسكارا السوداء على الرموش فتظنّين أنّها مناسبة لكِ أيضاً فتتسبّبين في تلطيخ ماكياجكِ والتصاق الرموش بمظهر غير مناسب. لكلّ ماكياج أسس وقواعد يتّبعها خبراء ماهرون، ففي النهاية أنتِ ما زلتِ مبتدئة مقارنة بهم وبخبرتهم وهذه الخطوة لا يتقنها الجميع، ننصحكِ بعدم تجربتها في ليلة العيد إنْ لم تفعلي ذلك من قبل والاكتفاء بطبقتين متتاليتين من الماسكارا لمظهر رموش لائق وجذّاب .

تدمير قاعدة الماكياج الذهبيّة: الجمال في القليل

إمّا ماكياج قويّ للعين أو للشفاه، وليس الاثنان معاً، كي لا يكون ماكياجكِ صارخاً حدّ المبالغة. فليكن التركيز على أحدها، إمّا ماكياج قويّ على العينين وشفاه طبيعيّة أو العكس.
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج