عطور فاخرة تدلل اطلالتك في المناسبات

اللمسة العطريّة تكمّل الإطلالة الفاخرة وتمنحك هويّة خاصّة بك خصوصا في المناسبات الفخمة . ما عليك سوى إتقان اختيار نغماتٍ تعبّر عن أهوائك وتضيف إلى حضورك المزيد من الأناقة والرقيّ. اتّبعي النصائح التالية. 

 

عطرك... هويّتك

تختلف درجة الـpH الخاصّة بالجلد من شخص إلى آخر، ومعها رائحة العطور الخاصّة به، ما يؤكّد نظريّة أنّ اختيار العطر أمرٌ شخصيّ جدّاً. ولا شكّ في أنّك تلقّيت أكثر من مرّة عطراً من علامة معيّنة وبثمنٍ باهظ، لكنْ حين وضعته، لم تحبّي أبداً رائحته عليك.

من جهةٍ أخرى، قد يعتبر البعض أنّ مسألة اختيار العطر هي أمرٌ شخصيّ للغاية بحجّة ملاءمة هذا العطر أو ذاك أذواقهم وشخصيّاتهم. لكنّ الحقيقة العلميّة تقول أنّ الدماغ هو الذي يتقبّل روائحَ معيّنة ويرفض أخرى. وأحياناً تكون بعض مكوّنات العطر، مثل الخشب أو الحمضيّات، غير مناسبة للجسم، ومن هنا يأتي رفض الدماغ للعطر.

 

قواعد أساسيّة لاختيار العطور

عليك الأخذ بعين الاعتبار العديد من الجوانب مسبقاً. فالعطر نفسه قد لا يُنتِج نفس الرائحة على شخصين مختلفين. ويعتمد ذلك على نوع البشرة، ما إذا كانت جافّة أم دهنية على سبيل المثال. مع ذلك، يُنصح دائماً باختيار العطر بنفسك، لأنّه جزءٌ من شخصيّتك وهو ما تريدين أن تنقليه للآخرين.

أحياناً، نتذكّر شخصاً معيّناً بسبب عطره. لذا عليك إيجاد العطر الذي يحدّد شخصيّتك ويترك وراءك أثراً لطيفاً، بحيث يتذكّرك الآخرون كلّما شمّوا هذه الرائحة.

إليك بعضاً من النصائح التي تدلّك على العطر الذي يناسب هويّتك:

 

هل أنت شخص نشيط ومسلٍّ؟

في هذه الحالة، تحبّين العطور الحمضية والمنعشة، تلك التي تفوح برائحة البرتقال والليمون. أحياناً تحبّ صاحبة هذه الشخصيّة أيضاً العطور غير المحدّدة الجنس، أيْ تلك المخصّصة للمرأة والرجل على حدٍّ سواء.

 

هل تريدين أن تبدي أنيقة؟

لدينا جميعاً مناسباتٌ خاصّة من وقت إلى آخر، نريد أثناءها ترك غموضٍ معيّن وإعطاء انطباعٍ بالأناقة والسحر. عليك إذن اختيار العطور الغريبة، التي تحتوي على تركيزٍ قويّ. في الواقع، تدوم رائحة هذه العطور على الجلد لعدّة ساعات، وتخلّف وراءها نفحات الزهور والفواكه الاستوائية والخشب.

 

هل أنت ذات شخصيّة جذّابة وشابّة؟

نحبّ جميعاً أن نعطي الانطباع أحياناً بشخصيّة أكثر حبّاً للمغامرة وللجرأة والإثارة. في هذه الحالة، اختاري عطوراً بروائح حلوة، مثل الكراميل والزهور الشرقيّة والتفّاح والورد...

اقرئي ايضا

أفضل عطور صيف 2016.. لامرأة بمنتهى الرقي والجاذبيّة

عطور تعبق بالرومانسيّة والإثارة!

تعرفي على أجمل 5 عطور لربيع 2016

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور