دليلك لأختيار المكياج المناسب للعين يوم زفافك

من أكثر الأمور التي تلفت أنظار الحاضرين سريعاً إليكِ يوم زفافك، نظرة عينيكِ، فكل الأنظار تتجه إلى عيني العروس حتى يتابعوا ردود أفعالها في كل لحظة، حيث يلمحون فيهما لمعة الفرح والسعادة، لذا أبهري الحضور بمظهر جذاب لعينيكِ، ومكياج يناسب شكل وجهكِ وشكل ولون عينيكِ، عليكِ فقط اختيار الأنسب لك كما يلي:
ظلال العيون: توفر أسهل طريقة لإبراز وحتى تغيير شكل العين، فهي في الأساس أداة لإخفاء الترهلات، وأيضاً يمكنكِ عن طريقها إبراز شكل العين الطبيعي.
كريم الأساس: هو الخطوة الأولى والمفتاح لوضع ظلال العيون في مكانها الصحيح، ومنع التجاعيد وتعزيز ألون مكياج العين.
الكنتور: يمكن أن يتم ذلك باستخدام مجموعة واسعة من خيارات الألوان المحايدة للون بشرتكِ، فيمنحك لمعة للوجه وحول العينين لتسليط الضوء على ألوان ظلال العيون.
رسم العين على حسب شكلها: قبل أن ندخل في صيغ مختلفة لرسم العين، يجب أن نعلم أنه لا توجد قواعد محددة، أو صارمة وسريعة مع مكياج العيون، لذا اختاري الرسمة الأنسب لشكل عينيكِ كما يلي:
العيون أحادية الجفن:
أي لا يوجد تجعد على الجفن عكس الجفن المزدوج، ويناسبها تأثير التدرج مع ظلال العيون لإضافة البعد، واستخدام الألوان الداكنة على مقربة من خط الرموش، والألوان اللامعة في الوسط وبالقرب من الحاجب.

العيون المقلوبة: ويكون شكل العين مقلوباً مثل شكل "اللوز" مع ارتفاع في الزاوية الخارجية للعين، لذا يفضل وضع الظل الداكن، أو البطانة على طول الزاوية السفلى الخارجية للعين، ما يجعل الزاوية الخارجية تبدو أقل، وتحقق التوازن في شكل العين، ومن ثم تسليط الضوء على عظمة الحاجب الخاص بكِ، ويمكنك أيضاً جعل الظل على طول خط الرموش السفلى لتكبير شكل عينيكِ.

العيون الساقطة: وفيها إسقاط طفيف على الزوايا الخارجية، وتشبه شكل عين القطط. يفضل وضع بطانة سائلة، تمدد إلى الخارج وإلى الأعلى بزاوية 45 درجة، أو وضع بطانة بنية اللون قريبة من خط الرموش العلوي.

العيون المقنعة: تتميز بوجود طبقة إضافية من الجلد الذي يتدلى على تجعدات العين، يناسبها استخدام ألوان غير لامعة مع تسليط الضوء على الزاوية الداخلية من العين وعظمة الحاجب، ويمكنكِ أيضاً وضع رسم خط العين الداخلي لتعزيز شكل العين.

العيون المستديرة: ويناسبها استخدام الألوان المتوسطة إلى الداكنة من الظلال على مركز العين، وظلال خفيفة لتسليط الضوء على الزوايا، مع وضع كحل في الخط الداخلي للعين.
عيون اللوز: ويناسبها اللون البني اللامع، أو الظل الرمادي، واختيار الألوان الأغمق في الثني الخارجي لإبراز الشكل اللوزي للعين.

العيون الصغيرة: وتميل إلى أن تكون أصغر وأضيق عند استخدام الألوان الداكنة، لذلك تجنبي رسم خط الرموش الخاص بكِ مع كثير من الخطوط، يمكنكِ استخدام ألوان ظلال فاتحة وناعمة على طول خط الرمش السفلي لتوسيع منطقة العين.

العيون الكبيرة: استخدمي ظلالاً داكنة، فهي تبدو أفضل، وقومي بوضع الكحل الأسود داخل عينيكِ واستخدمي الماسكرا الداكنة، وأيضاً يمكنكِ تحديد عينيكِ ورسم الزوايا بألوان داكنة لتحديدها أكثر وتضييقها.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس