6 أخطاء يرتكبها العرسان عند شراء خواتم الزفاف

موسم الأعراس على الأبواب، والتحضيرات لكلّ تفصيل على قدم وساق. من الفستان الأبيض إلى الزهور فالكعكة وغير ذلك جميعها لن تدوم سوى لليلة واحدة ولكن تفصيل صغير سيبقى معكِ للأبد وهو خاتم الزواج الذي يغفل العروسان عن تدارك أخطاء مهمّة عند شرائه.

1- التأجيل حتى آخر لحظة: عادة ما ينتظر العروسان إلى الموعد الأقرب للحفل لشراء الخاتم ولكن يجب أن يمنحا وقتاً كافياً لإتمام هذه المهمّة لتستقرّ العروس على موديل معيّن بعد معاينة العديد من الموديلات لتتّخذ القرار الصائب أو تصميم واحد خاصّ بها.

2- عدم تحديد الميزانيّة: ككلّ تفصيل في يومكِ الكبير، عليكِ أن تضعي الميزانيّة المطلوبة نصب عينيكِ، وأن تكون ميزانيّة واقعيّة، فلا تريدين من زوجكِ أن يهدر كلّ أمواله على الخواتم.

3- تفضيلكِ لصيحة رائجة: الصيحات تأتي وتذهب، وما يكون رائجاً لفترة لن يعود كذلك، الخاتم الذي تودّين الاحتفاظ به للعمر بإذن الله يجب أن يكون أكثر كلاسيكيّة ويتناسب مع مجوهرات أخرى تمتلكينها.

4- نسيان نمط حياتكِ: هل تحبّين الخروج كثيراً؟ هل تحبّين المغامرات؟ هل تقومين بأعمال يدويّة؟ هل تحبّين الترف؟ هل تمارسين الرياضة؟ هناك الكثير من الأمور التي عليكِ أخذها بعين الاعتبار والتي تتعلق بطريقة حياتكِ وحياة زوجكِ المستقبلي ّقبل اختيار خاتم قد لا يلائم هذه الحياة، ويكون شديد الحساسيّة وسهل العطب.

5- التطابق لم يعد ضروريّاً: إنْ كان لديكما ذوق مختلف، فلا تقلقي، ليس من الضروريّ أن يتطابق خاتمكِ مع خاتم زوجكِ، فالمجوهرات من شأنها أن تعكس أسلوبكِ وستايلكِ الخاصّ، ولأنّ خاتم الزواج سيُلبس دائماً، فعليكما أن تكونا أكيدين من أنّه شيء تحبّانه كلاكما.

6- الشراء على الإنترنت: إنّها المصيبة الكبرى، وإن بدا رائعاً ورخيصاً، فكلّ الأشياء تبدو مختلفة في الحقيقة عن الصور، وإنْ كان لابدّ من القيام بشرائه من أحد المواقع فافعلي ذلك من دار مشهورة أو مصمّم معروف.

 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات عروس