الأعشاب لاستعادة صوتك المبحوح؟

هل استفقت يوماً لتجدي أنَّ صوتك اختفى أو لم يعد كالسابق؟ لا تقلقي المشكلة مؤقتة فأنت تعانين من مشكلة الصوت المبحوح وهي حالة شائعة تصيب منطقة أسفل الحلق والأوتار الصوتيَّة لتحول صوتك إلى خشن يميل إلى الصفير عند التكلم.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

  • أسباب فقدان الصوت:

ـ يطرأ فقدان الصوت أو البحة (التهاب الحنجرة) عند تورم الأحبال الصوتيَّة أو التهابها، وعدم اهتزازها بشكل طبيعي فيصدر عنها صوت غير طبيعي وقد لا يصدر عنها أي صوت على الإطلاق.

ـ إضافة إلى البحَّة قد يشعر المصاب بألم عند التحدث, أو بتشوُّك في الحنجرة، وفي بعض الأحيان يبدو الصوت أعلى أو أكثر انخفاضاً من العادة.

ـ حالات الزكام أو الإنفلونزا.

ـ التحسُّس.

ـ الإجهاد الصوتي الناجم عن التحدُّث لفترة طويلة أو الصراخ.

ـ التدخين.

 

  • وصفات يمكن اعدادها بالمنزل لعلاج فقدان الصوت:

ـ تعدُّ الغرغرة بالليمون من العلاجات الشائعة، التي أثبتت نجاعتها، حيث يمكن الاعتماد على الغرغرة بالماء الدافئ مع الملح والليمون أو على عود قرفة ونقعه في الماء لمدَّة 5 دقائق مع إضافة ملعقة من العسل ثم تركه يبرد وشربه بشكل بطيء بجرعات صغيرة.

ـ يمكن أيضاً تحضير علاج آخر يتمثل في غلي 30 غراماً من عشبة القصيصة المجففة و10 غرامات من عرق السوس في 1 لتر من الماء وذلك حتى يتبخر الماء بمقدار الثلث بعدها يمكن إضافة 200 غرام من العسل، وترك الكل على النار حتى يصبح لديك شراب يمكن وضعه في قارورة وأخذ 4 ـ 5 ملاعق منه على مدار اليوم.

اقرئي أيضاً

علاج الالتهابات المهبلية بالأعشاب

ما هي مشروبات شاي الأعشاب الأكثر فعالية للتخسيس؟

طريقة العناية بالشعر بالأعشاب الطبيعية

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية