مكياج الصيف لمسة لعينيك ولمسة تضيء بشرتك

مع ماء البحر وأشعة الشمس والكلور في حمامات السباحة تتحول أيام الصيف الجميل إلى مشكلة على بشرتك تحتاج إلى علاج وماكياج.
لمسة تضيء بشرتك، ولمسة تجمل عينيك، ولمسة أخرى تجعل وجهك بسيطاً ومشرقاً، لكنه مضيء بألوان هادئة ومنعشة تتألق تحت أشعة الشمس تقدمها خبيرة التجميل نانيس سليم لقارئات الجميلة. 

1- بشرة مضيئة:

بشرتك تحتاج للإشراقة الصيفية. قليل من التقشير لا يضر ببشرتك بل يمنحها إشراقتها الطبيعية.. ويخلصها من اللون الرمادي الناتج عن التعرض لماء البحر والكلور والشمس. اختاري مقشراً طبيعياً من أصل نباتي، واتركيه يجف على بشرتك، ثم امسحي بشرتك بفركها بلطف بأطراف الأصابع. ستحصلين على بشرة متألقة، مضيئة وطبيعية.

2- إخفاء البقع:

تتعرض بشرتك للإصابة بالبقع اللونية نتيجة لكثرة التعرض لأشعة الشمس. أنت بحاجة لاستخدام مضاد للهالات مع كريم أساس أفتح درجة من لون بشرتك الطبيعي.

ضعي كريم الأساس على كل المناطق الداكنة الموجودة على بشرتك، ووزعيه جيداً على جوانب العين والجفون وأطراف الأنف وحول الشفاه، ثم ضعي طبقة بسيطة من البودرة على نفس المناطق، وستحصلين على نتائج باهرة.

3- عيونك تتكلم:

لإبراز جمال العين يمكنك تحديدها بخط من قلم الآي لاينر الأسود على طرف الجفن العلوي؛ على أن يكون خط الآي لاينر مناسباً في سمكه لرسمة العين الطبيعية. يفضل أن يكون الآي لاينر من اللون الأسود إذا كانت عيناك سوداوين، أما إذا كنت من صاحبات العين الملونة فيمكنك اختيار لون الآي لاينر المناسب للون العين من نفس اللون، ولكن بدرجة أغمق منها قليلاً.

4-  شفاه المشمش:

رسم الشفاه يأتي دائماً كلمسة أخيرة تبرز جمال ماكياجك وتتألق على صفحة وجهك.. اختاري قلم التحديد من نفس لون أحمر الشفاه؛ حتى ترسمي جيداً الخطوط الخارجية للشفاه، ثم ابدئي في توزيع اللون من الداخل بواسطة فرشاة رفيعة. يفضل اختيار اللون الوردي أو البني أو المشمشي الشفاف لفصل الصيف ليناسب لون بشرتك البرونزية.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج