5 تطبيقات مفيدة تساعدك على استغلال وقتك في رمضان

شهر رمضان الكريم، شهر الصيام والغفران، شهر العبادة والعطاء، شهرٌ نحاول خلاله تركيز جهودنا ومشاعرنا وأفكارنا في التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ما استطعنا. إلا أننا مهما حاولنا خلال رمضان، نجد أننا بالكاد قادرين على قضاء مشاغلنا ومهامّنا اليومية ومتطلّبات الحياة بشكل عام.
ولمساعدتك في تحقيق المزيد من التركيز أثناء وتجاه أنشطتك خلال هذا الشهر الكريم، تقدّم لك Helpling.ae، المنصة الإلكترونية أون لاين لتقديم خدمات تنظيف المنازل في الشرق الأوسط، خمس حلول مفيدة حتى تتمكّن من استغلال وقتك بأفضل طريقة عند قيامك ببعض المهام التي تستغرق وقتاً طويلاً عادة، وبالنتيجة المحافظة على طاقتك وتعزيز قدرتك على التركيز على عباداتك طوال أيام هذا الشهر.

1. تمتعي بوجبة إفطار شهية دون أن تقومي بالطبخ بنفسك

إعداد مائدة الفطور والطهي للأهل والأصدقاء عمل ممتع حقاً، ولكن القيام بالطبخ يستغرق وقتاً طويلاً ويستهلك طاقتك وجهدك.

ولكن، في الوقت نفسه، تناوُلُ الطعام خارج المنزل له جوانب سيئة وسلبية خاصة إذا كنت غير واثقة من المطعم أو من جودة الطعام ونوعيته هناك. لحلّ هذه المشكلة، استخدام تطبيقات مثل تطبيق زوماتو لطلب الطعام والاطلاع على الآراء المنشورة حول المطعم، يوفر وقتك ويضمن لك إفطاراً شهياً.

2. تنظيف وترتيب المنزل بعد الإفطار

من الضروري أن يكون البيت نظيفاً لاستقبال أصدقائك وضيوفك، ولكن التنظيف أحد المهام التي تستهلك الوقت والطاقة. في شهر رمضان المبارك، عندما تحاولين تكريس وقتك للعبادة، قومي بالاعتماد على مصادر مضمونة تستطيع القيام بتنظيف منزلك عبر Helpling.ae، مما يعطيك وفرة من الوقت ومزيداً من الطاقة للعبادة والذكر والاستغفار.

3. مظهر لائق وملابس نظيفة بالتأكيد

الحفاظ على طاقتك لا يعني أن ترتدي ملابس متسخة أو مهملة المظهر. تطبيقات مثل Washmen.com و laundrybox.com تساعدك على تجنب ذلك، فهذه المنصات الالكترونية تمكّنك من جدولة وقت لاستلام ملابسك المتسخة ومن ثم إعادتها لك ناصعة النظافة!

4. تأكدي من وجود مؤونة كافية في منزلك

عندما تشرعين في التخطيط لأنشطة المساء، بين العمل وتخصيص وقت أكثر للصلاة وقراءة القرآن، قد تجدين أنك لا تمتلكين وقتاً كافياً للقيام بكل شيء، مما يؤدي إلى نسيان بعض الأمور الرئيسية. لمساعدتك على تفادي ذلك، استخدمي تطبيق Trolly.ae للتسوق دون الحاجة لمغادرة المنزل للقيام بذلك والمجازفة بإضاعة الوقت في الانتظار الطويل للدفع في السوبرماركت.

5. اتركي أفضل انطباع على أحبائك بمهاراتك في الطهي

إذا كنت شغوفة بالطهي وتتطلعين له وترغبين في ترك لمستك الخاصة لجمعات العائلة كل مساء، ولكنك لا تريدين قضاء وقت طويل في التخطيط وشراء متطلبات الطبخ، كل ما عليك إذن هو طلب صندوق طهي يحتوي على كامل مكونات الطبخة من Dinnertime.me للتمتع بتجربة رائعة وفريدة مع ضيوفك دون بذل مجهود، مما يعطيك الوقت للتركيز على مهامك وواجباتك الأخرى في اليوم التالي.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات