للعروس دليلك لاختيار حفلة زفافك وتنظيمها كما تحلمين

يمكنك أن تخططي لحفل زفافك بخطوات سهلة وبسيطة تمنحك اليوم الذي تحلمين به، فقط اتبعي معنا هذه الخطوات التي ترشدك إلى كيفية اختيار الأنسب وترتيب هذا اليوم بعيداً عن التوتر والقلق الدائم من هذه المسألة، فاعلمي سيدتي أن يومك يحتاج أن تكوني منظمة في أفكارك حتى تتجنبي الفوضى، والآن إليك أهم وأبسط الخطوات كما يلي:

اختاري الأماكن المغلقة أو الهواء الطلق: يجب أن تقرري قبل أي شيء مكان زفافك سواء كان في الأماكن المغلقة أو في الهواء الطلق، فإذا كنت تريدينه في الهواء الطلق، يجب أن تراعي احتمال سقوط الأمطار شتاء أو هبوب الرياح أو الأتربة، لذا عليك متابعة الأحوال الجوية ووضع جميع احتياطاتك.

كتاب تهنئة زفافك: يمكنه أن يوفر فرصة لجميع الضيوف ويتيح لكل فرد أن يشعر بأنه قد سنحت له الفرصة ليهنئكما ويكتب كلمة للعروسين كذكرى تبقى لهما وتذكرهما بهذا اليوم مع أقربائهما وأصدقائهما.

إذا كنت ترغبين في تنظيم تنبيه خطوات وتوجية ضيوفك ، يمكن أن يتم ذلك ببساطة وسهولة عن طريق "دي جي" أو "نادل بميكروفون" يقول شيئاً، مثل: "السيدات والسادة، يرجى الترحيب بالعروسين، ثم يمكنكم بعد ذلك اتخاذ الأماكن الخاصة بك للعشاء"، فهذا يجعل زفافك أكثر تنظيماً.

موعد فقرة الرقص: في الوقت الحاضر معظم حفلات الزفاف تميل إلى ترك الرقص حتى يتم الانتهاء من جميع الفقرات بدلاً من الرقص بين الفقرات إلى جانب أغنية خاصة بك، ويجب التأكد من أن الأغاني تناسبك وتناسب الحضور، خصوصاً إذا كانت أجنبية، وأن تحددي إذا كنت ترغبين في الرقص مع والدك، وتحديدها كفقرة منفردة بعد الرقص مع عريسك.

تنظيم التصوير في حفل الاستقبال: يجب تنظيم الصور مع العائلة والأصدقاء في مجموعات خاصة وفي أوقات محددة لتجنب الفوضى وضياع الكثير من الوقت.
رمي الزهور: يمكنك تحديد فقرة خاصة كما هو معتاد لإلقاء زهورك من الخلف لضيفاتك من البنات حتى يضيف ذلك نوعاً من المرح والبهجة.
تناول العشاء: يمكنك الجلوس في المنصة أو في غرفة منفرد لتناوله.

كما عليك الانتباه لأماكن جلوس ضيوفك، فلا يجب لكبار السن الجلوس بالقرب من الضوضاء؛ لأنها تزعجهم، ويفضل جلوس الأصدقاء معاً والأقارب معاً لمنحهم المزيد من الراحة في الحركة والتنقل.

تنظيم الطعام: عند اختيار الطعام سيكون هناك دائماً بعض الناس لديهم بعض القيود الغذائية، وحتى تكوني مستعدة لهذا الأمر، اجعلي قائمة طعامك متنوعة بين النباتي واللحوم والأسماك، أما طريقة تقديم الطعام فتكون من خلال البوفيه "مساعدة نفسك"، فكل ضيف يصنع طبقه بنفسه، أو يتم تقديم الأطباق الجاهزة على الطاولة للضيوف.

اختيار المكان الذي سيتم وضع كعكة الزفاف فيه، كما يجب أن تقرري وقت تقطيع الكعكة، وهل تريدين حصول جميع الضيوف على جزء من الحلوى أم تقطيعها وتقديمها للعائلة والمقربين في علب لمنازلهم؟

أضف تعليقا
المزيد من تنظيم الأعراس