تفتيح البشرة الداكنة حول الشفاه والذقن

ماذا لو كانت لديك بالفعل الهالات السوداء حول الشفاه والذقن؟ نعلم بأنه شيء مزعج ويجعل وجهك يبدو باهتاً وغير مفعم بالنضارة والحيوية، لذا ليس لديك ما يدعو للقلق، فقط تعلمي مع "الجميلة" اليوم كيفية التغلب على تلك المشكلة بطريقة سريعة وطبيعية بجانب القليل من مستحضرات التجميل كما يلي:

الخطوة الأولى: التقشير
· ضعي كمية بحجم حبة البازلاء من المقشر الخاص بك على منشفة رطبة.
· قومي بفرك وجهك بلطف؛ لأنه يساعد على إزالة التصبغ حول الفم وينظف الجلد.

الخطوة الثانية: استخدام كريم تفتيح
ضعي طبقة رقيقة من علاج ترطيب البشرة الخاص بك حول الفم، ويفضل المرطب الذي يحتوي على فيتامين (ج) أو مستخلص بذور العنب.
الخطوة 3: استخدام قناع طبيعي
في وعاء صغير اخلطي 1/4 كوب من عصير الليمون مع 1 ملعقة طعام من اللبن أو العسل لتخفيف الخليط، ثم ضعي الخليط على المناطق الداكنة حتى يجف.

الخطوة الرابعة : المكياج
إذا كنت تبحثين عن حل سريع ولا ترغبين في الشعور بالحرج، فالمكياج هو الخيار الأسرع لمناسباتك المفاجئة، فقط استخدمي كريم الأساس حسب لون بشرتك على المناطق الداكنة والشفاه.

أفضل الطرق الطبيعية للقضاء على البشرة الداكنة حول الفم والذقن تتمثل في ما يلي:

قناع الطحين: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الحليب مع ملعقتين صغيرتين من الدقيق وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثم ضعي الخليط على المناطق الداكنة لمدة 20 دقيقة.

عصير الليمون: قومي بصنع مزيج مكون من ¼ كوب من عصير الليمون مع ملعقة من العسل واللبن الرائب، وضعي المزيج على المناطق الداكنة حول الفم، وانتظري حتى تصبح جافة، ثم يغسل باستخدام الماء البارد.

البطاطس: قومي باستخدام شريحة من البطاطس وافركيها على الجلد الجاف والداكن لمدة 10 دقائق.

مسحوق البازلاء الخضراء: قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من البازلاء الخضراء الجافة مع بضع قطرات من عصير الليمون و1/4 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من العسل والحليب، ثم ضعي الخليط على الجلد المصاب، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل باستخدام الماء العادي.

صفار البيض والعسل وعصير الليمون: اصنعي مزيجاً مكوناً من صفار البيض والعسل وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم ضعيه على البشرة الداكنة جداً، ويترك حتى يجف، ثم تغسل بالماء البارد يومياً.

دقيق الشوفان وعصير الطماطم: اصنعي مزيجاً من ملعقة دقيق الشوفان وملعقة من عصير الطماطم ونصف ملعقة من اللبن الرائب، ثم قومي بوضع المزيج على الجلد المصاب، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء العادي.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة