للعناية بالبشرة ... خطوات التنظيف

يمكن أن تعاني البشرة من الإرهاق وفقدان النضارة، لذلك يجب عليك سيدتي الاعتناء ببشرتك وليس، بالضرورة أن تلجئي إلى الصالون، بل يمكنك القيام بذلك من خلال برنامج يومي في المنزل تضعه لك اختصاصية التجميل. ولكي تتعرّفي أكثر على الخطوات التي يجب أن تتبعيها، التقت "الجميلة" باختصاصية البشرة الدكتورة هند الفني، لتقدّم لك خطوات أساسية لبشرة أكثر أشراقاً وتورداً.

التنظيف

عادة يكون تنظيف البشرة مرتين يومياً: مرة في الصباح قبل وضع الماكياج أو أي من المرطبات، فالتنظيف يعتبر بمثابة تجهيز البشرة لأي علاج. أما المرة الثانية فتكون في المساء وقبل النوم، وذلك لإزالة آثار الماكياج أو الأتربة الموجودة في الجو.

 

إقرئي أيضا  للعناية بالبشرة..6 خطوات أساسية

 

خطوات التنظيف:

  • اربطي شعرك للخلف أو استخدمي منشفة لتغطيته.
  • اختاري منظفاً يناسب نوع بشرتك ثم أبدئي بتدليكه بأطراف الأصابع بلطف على الوجه والرقبة بطريقة دائرية من الأسفل إلى الأعلى. ركزي على منطقة الأنف وأسفل الذقن ومنابت شعر الوجه، حيث تتراكم الأوساخ.

_ أشطفي وجهك جيداً بالماء، فإذا كانت بشرتك دهنية، يستحسن استخدام الماء الدافئ، فهو يزيل الدهن من البشرة. أما إذا كانت بشرتك جافة، يجب أن تبتعدي عن الماء الدافئ، لأنه يهيّج البشرة، بل لستخدمي الماء الفاتر البارد.

  • أمسحي وجهك بمناديل ناعمة عوضاً عن استخدام المنشفة التي يمكنها أن تحمل الأوساخ والأتربة.
  • تأكدي من إزالة المنظف تماماً حتى لا تحصلي على نتيجة عكسية.

 

إقرئي أيضا  العناية بالبشرة...أسرار لتبدي أصغر سناً

 

  • إذا كنت تضعين ماكياج العيون من المهم أن يكون لديك مستحضر خاص لإزالة الماكياج. أبدئي بوضع المزيل فوق الجفن وتحت الحاجب بطرف أصابعك. بعدها قومي بمسح الجفنين والحاجبين بقطعة من القطن الناعم من الداخل إلى الخارج برفق من دون أن تشدّي الجلد. استخدمي قطنة الأذنين لخط الرموش السفلي، بعدها أمسحي بقايا المنظف بالمنديل.
  • أذا كنت تضعين أحمر الشفاه، فمن الضروري إزالته. ضعي قليلاً من مزيل الماكياج على قطعة مبللة من القطن وقومي بمسح شفتيك برفق. بعدها قومي بوضع مرطب شفاه غني بفيتامين E وإذا كنت تستخدمينه نهاراً يفضل أن يحتوي على واقٍ شمسي.
أضف تعليقا