تسريحات تمنحك مظهرا شابا

إن اعتماد التسريحة التي تناسب شكل وجهك وتبنيّ اللون الذي يضفي الإشراق على سحنتك وسبل العناية الصحيحة وغيرها، كلها خطوات تساعدك على تحدّي علامات الشيخوخة وتمنحك مظهراً شابا ومتألقاً. ما عليك سوى اتباع الإرشادات التالية.

تعرّفي على رموز الألوان

تجنّبي ما يسميه المحترفون "أشقر جداً ومتشابك جداً وقديم جداً" عن طريق تجّب التغيير الجذري المتطرّف، او التمليس الفائق أو تمويج الشعر المتطرّف أو اللون القوي.

إن لون الشعر مثل البوتوكس. وإذا تم استخدامه بذكاء، قد يجعلك تبدين أكثر شباباً، إلا أن اللون الخاطئ له تأثير معاكس تماماً.

يتغيّر لون الشعر، مثل لون البشرة، بعد الثلاثينات من العمر. لذا لا تقعي في الفخ المعتاد بمحاولة صبغ شعرك بلونه حين كنت في السادسة عشر من العمر، فهذا سيجعلك تبدين أكبر سناً. احرصي على أن يكون هناك ألوان كافية في شعرك، لأن الشعر الطبيعي له عدة درجات من اللون، وهذا يعطي الشعور بالشباب والحيوية.

 

إقرئي أيضا  كيف تحصلين على رائحة شعر منعشة؟

 

أعيدي لشعرك الحجم

الحجم الكبير للشعر يضفي الجاذبية، أما الشعر المرفوع قليلاً فيعطي انطباعاً أن الوجه مشدود. وللشعر المسطح الذي له فرق من المنتصف التأثير المعاكس. ولمنح الشعر الحجم، قومي برش تركيبة خاصة بزيادة الحجم على جذور الشعر الجاف. ثم ارفعي الشعر من الجذور باستخدام فرشاة شعر ذات فتحات، وسلّطي عليه المجفّف لرفعه.

بعد ذلك لفي شعرك حول 4 إلى 5 لفافات فيلكرو من القسم العلوي للرأس واتركيه لبعض الوقت، إلى أن تنتهي تماماً من وضع الماكياج. وسيساعد هذا على منح الشعر الحجم.  وأخيرا، انفضي شعرك للخارج بواسطة يديك دون تمشيطه.

إذا كان شعرك بحاجة لبعض النعومة والسلاسة، ضعي كمية صغيرة من جل أو رغوة مثبتة للتسريحة، ولكن لا تضعي كمّية كبيرة لكي لا تثقلي التسريحة ولكي تدوم متألقة طول اليوم دون الحاجة لتعديلها لاحقاً.

 

إقرئي أيضا  نصائح للعناية بالشعر الطويل

 

 

 

أضف تعليقا