هذه قصة حقيبة اليد المفضلة لدى : الليدي ديانا وجاكي كينيدي والأميرة غريس كيلي

لتاريخ الموضة مع حقيبة اليد قصة لا تنسى مع أشهر وأجمل نساء العالم اللواتي بالرغم من مضيّ عقود وسنوات على رحيلهن إلا أن أسلوبهن الخاص في موضة الأزياء وحقيبة اليد حية في ذاكرة الملايين من عشاقهن والمعجبين بسيرتهن الذاتية والجمالية كأيقونات جمال وأناقة فريدات لا يتكررنّ، ومن أبرز أيقونات الموضة والأناقة في القرن العشرين ثلاث نساء لا يجرؤ العالم على نسيانهن هن: الليدي ديانا أميرة وبجعة ويلز،والسيدة الأمريكية الأولى جاكي كينيدي، وأسطورة موناكو الحية غريس كيلي. " الجميلة" رصدتها لكم:

جاكي كنيدي أوناسيس وحكايتها مع حقيبة جوتشي
اشتهرت عقيلة الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي التي تزوجها جون كينيدي في سن الخامسة والثلاثين بأناقتها الرفيعة،وكانت أول سيدة أمريكية أولى في البيت الأبيض استحقت اللقب بذوقها الفريد والجريء لأزيائها وحقائب يدها التي كانت في معظمها تحمل أسماء ماركات عالمية راقية وثمينة،وعرف عنها حبها لحقائب يد (جوتشي) أكثر من غيرها. لكنها في سنوات حياتها الأخيرة صارت تميل لحقائب الأكثر بساطة ورومانسية التي تتسم أيضاً بفخامة صنعها اليدوية لها خصيصاً.

الأميرة غريس كيلي راقية مثل حقيبتها من هيرميس
رحيل الممثلة والأميرة الحائزة على جائزة الأوسكار غريس كيلي أميرة موناكو الأسطورة مبكراً بحادث سيارة عن العالم والحياة جعلها أسطورة خالدة بالذاكرة،فموتها لم ينسي الملايين أميرة موناكو الأكثر أناقة وشعبية على مستوى العالم،ومازال أسلوبها في الماكياج والتسريحات والموضة خالد يظهر في الإعلام في كل ذكرى سنوية لها.
وكان أكثر ما يميز أناقتها حقائب يدها الأنيقة والثمينة والملونة التي تعبر عن شخصيتها الرقيقة المرهفة الرومانسية،وكانت تفضل حقيبة (هيرميس) الراقية مثلها.
وبعد عقود على رحيلها مازالت (هيرميس) التي عادت للإنتاج للمرة الثانية عام 1977 الحقيبة المفضلة لعشاق التميز وللألاف من محبي غريس كيلي.

أميرة القلوب الليدي ديانا تعشق حقائب  كريستيان ديور الصغيرة
رحلت الليدي ديانا أميرة القلوب الأولى وأيقونة الأناقة والجمال الأولى في بريطانيا وأوروبا مبكرأً ففجعت بموتها المبكر ملايين البريطانيين والأجانب وحتى العرب ،وسحرت الليدي ديانا لسنوات طويلة الملايين بابتسامتها الدافئة، وأناقتها الراقية فلم يكن ذوقها عاديا بل فائق الرقي والأنوثة في كافة المناسبات الرسمية التي تحضرها حتى الخيري منها. وكانت ماركة الحقائب المفضلة لديها هي ماركة (كريستيان ديور) التي أطلت بها لأول مرة عام 1994وظلت وفية لحقيبة اليد الصغيرة من كريستيان ديور عامين كاملين،وكانت تحب تغيير الموديلات لا الماركة،وتفضل إستخدام موديل واحد لكل مناسبة هامة لديها،ولا تعيد إستخدامها ثانيةً،،ويقال أنه كان لديها في خزانتها (96) حقيبة وموديل مختلف. وقد استفادت كريستيان ديور من وفاء ديانا لها فكانت الموديلات المختارة من قبلها هي الأكثر مبيعاً في بريطانيا ودول أوروبا ،ومازالت الأكثر طلباً من محبيها لغاية اليوم.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات