مشروب لفقدان الوزن خلال شهر واحد

إن فقدان الوزن ليس مهمة سهلة على الإطلاق. ولمنع تراكم الدهون لا يمكن أن نقول أن ذلك يكفي ومن المهم تبني نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام. ولكن يمكنك تسريع عملية فقدان الوزن باستعمال وصفات طبيعية معينة، وإليك في ما يلي هذا المشروب الذي سوف يساعدك على التخلص من الدهون والنتائج مضمونة خلال شهر واحد فقط.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إلى جانب مظهرها القبيح، فإن الدهون المتراكمة قد تسبب خطورة على صحتك. وفي الحقيقة فإن تشكيل الأنسجة الدهنية يعزز تراكم الدهنيات في الأوعية الدموية ويسبب الأمراض مثل الكولسترول والسكري وأمراض القلب.

 هنا هو وصفة شراب لحرق الدهون:

المكونات:

  • كوب من الماء
  • عصير ليمونة واحدة
  • 60 غرام من البقدونس

الطريقة:

ابدأي بفرم البقدونس ناعماً وإضافته إلى كوب الماء. وبعد ذلك أضيفي عصير الليمون وامزجي جميع المكونات جيداً واتركيه جانباً لمدة 5 دقائق ثم أشربيه. تناولي هذا المشروب كل صباح على معدة فارغة لمدة شهر، وبإمكانك تكرار هذا العلاج ثلاث مرات خلال العام.

الفوائد:

  • البقدونس مدر للبول فعال للغاية مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة خلال النهار . والبقدونس يحفز عمل الكلى ويمنع احتباس الماء. ويحتوي البقدونس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة الجلد، وهو مصدر مهم لفيتامينات أيه وسي والعناصر المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها والتي تقوي نظام المناعة وتعزز الأداء الجيد للجسم.
  • الليمون حليف رائع للغاية للتخسيس، وفي الواقع، فإنه غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تراكم الدهون، وبالفيتامين سي الذي يحفز عملية التمثيل الغذائي. وإلى جانب ذلك، فإن هذه الفاكهة الحمضية غنية بالألياف وخصوصاً البكتين الذي ينتفخ بمجرد ملامسة الماء ويؤخر عملية هضم المواد الغذائية ويعطي الشعور بالشبع الدائم. وقد وجدت دراسة يابانية أن محتوى الليمون من مضادات الأكسدة يساعد على فقدان الوزن خلال 12 أسبوعاً. وقد درس العلماء مجموعتين من الفئران، وأعطيت المجموعة الأولى البوليفينول بينما أعطيت المجموعة الثانية نظاماً غذائياً صحياً. ولاحظ الباحثون أن المجموعة الأولى من الفئران حافظت على مستويات مستقرة من السكر وفقدت من وزنها أكثر من المجموعة الثانية.

ملاحظة مهمة: لكي تحصلي على نتائج مرضية، من المهم ممارسة النشاط البدني بانتظام على الأقل مرتان أو ثلاث مرات في الأسبوع وأن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً.

وإليك فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى طبقك اليومي والتي سوف تساعدك على فقدان الوزن:

1- خل التفاح

خل التفاح مفيد جداً للجسم لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية جهاز المناعة ومنع الإصابة بالأمراض. وحسب دراسة فإن تناول ملعقة كبيرة يومياً من خل التفاح مخففة بحوالي 200 مل من الماء تجعل مستويات السكر في الدم مستقرة، وهذا يقلل الرغبة في تناول وجبات خفيفة ويزيد من حرق الدهون. ومع ذلك ينصح بعدم شربه عندما تتبعين العلاج السابق الذي يحتوي البقدونس.

2- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مضادات أكسدة قوية جداً وهو يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي باستعمال مخزون الدهون وهذه العملية تسمى التوليد الحراري. ولكن لا ينصح الأشخاص الذي يعانون من السكري أو أمراض القلب أو الذين يعانون من أمراض الدم بتناول الزنجبيل كما لا تنصح النساء الحوامل أو المرضعات بتناوله أيضاً. وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة فيجب استشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل.

3- الخيار

الخيار حليف للتخسيس فعال جداً، فهو غني بالماء، حوالي 90 في المائة، ويعطي الشعور بالشبع الدائم مما يجنب الرغبة في تناول وجبات خفيفة. وإضافة إلى ذلك، فإن محتواه من الألياف تبطئ عملية الهضم مما يجنبك الشعور بالجوع ويمنع مشاكل الهضم. وبإمكانك وضع شرائح الخيار والليمون مع أوراق النعناع الأخضر في قنينة من الماء وتركها تنقع طوال الليل ثم اشربيها في اليوم التالي على مدار اليوم.


اقرئي أيضاً

مشروب لخسارة 2 كلغ في 5 أيام فقط

أطعمة ومشروبات تقضي على رائحة الفم الكريهة

هل تكرهين شرب الماء؟ هذا المشروب سينقذك

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة