حلول طبيعية للتخلص من آثار الجروح وحفر الوجه

يتعرض الإنسان إلى بعض الحوادث البسيطة في حياته، والتي تترك آثارها على جسده كالحروق والجروح، الأمر الذي يتسبب بإحراج أصحابها، خاصة إذا كان ذلك في مكان ظاهر كالوجه أو الرقبة أو اليدين مثلاً.

والكثير من السيدات يعالجن مشكلة آثار الجروح بالمكياج والباودر، لكنّها لا تعد طريقةً مثالية للتخلص من هذه العلامات الفارقة على الجسم، لذلك سوف نقدم لك في ما يلي عدة طرق طبيعية لعلاج هذه الآثار:

ماء البصل: يحتوي البصل على مضادات حيوية فعّالة ضد الالتهابات الداخلية والجلدية، ويساعد ماؤه في تسريع إنتاج الكولاجين في البشرة، والذي يفيد في تجديد خلايا البشرة التالفة وإزالة الجروح بصورةٍ سريعة.

الصبار: له قدرة عالية على محاربة شيخوخة البشرة وإزالة علامات الجروح أو الحروق القديمة، وذلك بأخذ إحدى أوراق النبتة واستخراج المادة ووضعها على مكان الجرح عدّة مرات خلال اليوم مع الاستمرار على تلك الطريقة لحين الحصول على أفضل النتائج.

العسل الطبيعي: يعالج العسل الجروح بسرعة ويساعد على تجدد الخلايا، ويتمّ ذلك بخلط مقدار ملعقتين من عسل النحل مع ملعقتين من صودا الخبز بشكل جيد حتى يصبح لديك مزيجاً متجانساً، ثمّ يُطبّق فوق مكان الجرح القديم، ويُدلّك لمدة دقائق قليلة.

زيت الزيتون: يتميّز زيت الزيتون بفوائده الكثيرة في علاج مشاكل الجلد والتهاباته المزمنة، إضافةً إلى قدرته على إخفاء آثار الجروح القديمة، وذلك بتدليك منطقة الجرح بملعقةٍ كبيرة من الزيت لمدّة خمس دقائق مرة يومياً .

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة