رجيم فصيلة الدم B

ليس هناك فئة دم تجسد التعبير القائل "كل شيء باعتدال" أكثر من هذه الفئة. وفئة الدم B نادرة في المملكة المتحدة، وشائعة في آسيا. ويحتاج أصحاب فئة الدم B إلى النظام الغذائي القائم على البروتينات الحيوانية والنباتات للحفاظ على صحتهم. وبشكل عام، بنية أصحاب هذه الفئة قوية وجهازهم المناعي جيد.

 

تجنّبي

إذا كنت تعملين في بيئة جافة- مكيّف الهواء أو التدفئة المركزية عليك تجنّب منتجات الألبان لأنها قد تؤدّي إلى تفاقم مشاكل الجلد والجيوب الأنفية. والاعتدال هو السر هنا، لذا على الرغم من أنه ليس هناك طعام سام، فإن الإكثار من أي شيء قد يؤدّي إلى مشاكل.

 

 

اقرئي أيضاً رجيم فصيلة الدم AB

 

أكثري

احرصي على تناول سبع إلى تسع حصص من اللحوم والأسماك، وحصتين من التوفو وأربع بيضات أسبوعياً. ويقول  الدكتور James L. D'Adamo، مبتكر النظام الغذائي ومؤلف الكتاب الجديد "درهم وقاية خير من قنطار علاج  أن أصحاب فئة الدم B يناسبهم جداً تناول لحم العجل والديك الرومي والسلمون وسمك القد وسمك الحدوق وكعك الأرز والخيار والزيتون الأخضر والكرّات وفطر الشيتاكي والسبانخ النيئة والبندق وجوز البقان والصنوبر والجوز وزيت الزيتون.

 

قللي

كلي مما يلي مرة واحدة في الأسبوع فقط: لحم البط والبقر وسمك الترويت والهلبوت وجبن الماعز وجبن موزاريلا وجبن ricotta وحليب الماعز واللبن الزبادي والشوفان والحمص والفلفل والملفوف الأبيض والفستق والتفاح وزيت السمسم وزيت الصويا وزيت دوار الشمس.

 

كلي نادراً

تناولي لحم الدجاج وسمك الماكريل والفاصوليا الحمراء والطماطم وعباد الشمس مرة واحدة في الشهر فقط.

 

المكمّلات الغذائية

حبّة من مكمّلات الحديد كل ثلاثة أيام وجرعة يومية من الفيتامينات المتعدّدة التي تشمل الكالسيوم وحمض الفوليك.

 

اقرئي أيضاً الرجيم المناسب لفئة الدم A

 

نظام غذائي لمدة يوم لأصحاب فئة الدم B

وجبة الإفطار

ماء مع ليمون + نصف حبة غريب فروت + بياض بيضتين مخفوقتين وشريحتين من خبز قمح العلس.

وجبة الغذاء

سلطة الخس والفول النابت والكرفس والخيار + نصف مربع من التوفو، مع صلصة زيت الزيتون + الأرز البني + وشريحة من خبز الصويا.

وجبة العشاء

شريحة من السلمون مع البروكلي والفاصوليا المسلوقة + سلطة الخس والخيار والهندباء والفول النابت مع صلصة زيت الزيتون والليمون.

 

أضف تعليقا