الظلال الخضراء موضة ربيعية

قد تكون الظلال الخضراء موضة، وإنما بإمكانها أن تكون ملائمة في كل وقت ومناسبة شرط مراعاة عدة أمور جمالية أهمها لون العيون والبشرة وطريقة تطبيقها والطلة التي تريدين أن تظهري بها.

الظلال الخضراء ولون العيون:

العيون البنية:

هذه العيون ستبدو جميلة جداً مع ظلال باللون الأخضر. ولإشراقة أكثر اختاري الأخضر المزرق لأنه يبرز درجات العسلي الدافئة في عيونك. ويمكنك تطبيق اللون هذا على طول خط الرموش لإضافة لمسة فورية تبرز عينيك. ولإطلالة أنعم إختاري اللون الزيتي.

العيون العسلية:

عيونك العسلية هي خليط من الأخضر والذهبي الخفيف، وهذه الألوان يناسبها الظل الأخضر الدافئ الترابي لأنه سيمنحها الإشراق والطلة الطبيعية.

العيون الخضراء:

اختاري لون الظلال الخضراء المتناقضة عن لون الأخضر الموجود في عينيك ما يجعلها تبدو فاتحة وواسعة. فإذا كانت عيونك خضراء فاتحة اختاري الظل الغامق منه وبالعكس.

العيون الزرقاء:

لتشكيل النقيض الساحر مع هذه العيون طبّقي ظلال العيون الأخضر بلون الغابات أو الأخضر الذهبي الدافئ. ضعي لمسة بسيطة إنما قوية من اللون ومديه على طول خط الرموش، أو طبّقيه ومن ثم خففيه ومديه نحو الأعلى مثل الماكياج الدخاني.

العيون الرمادية:

هذه العيون الاستثنائية تتلاءم معها الظلال الخضراء بجميع تدرجاتها سواء الدافئة أو الباردة. جرّبي ما تريدين واختاري إطلالتك المفضلة منها.

الماكياج المناسب لهذه الطلة:

مع هذه الظلال الملفتة، عليك بالإبقاء على باقي ماكياج وجهك محايداً بلون مشمشي دافئ أو لحمي برونزي حتى تبقى إطلالتك غير مبالغ بها وطبيعية قدر الإمكان.

لون البشرة المناسب:

يجب أخذ لون البشرة في الاعتبار عند تطبيق الظلال الخضراء. فالبشرة الفاتحة تليق بها ألوان الأخضر الفاتح، بينما البشرة المتوسطة والداكنة يليق بها لون الزمرد والأخضر الداكن. والألوان الخضراء الزاهية المشرقة ستكون قوية على البشرة الفاتحة كما ستكون غير ملتفة على البشرة الداكنة

نصائح لتطبيق الظلال الخضراء:

  1. يعتبر لون الظلال الخضراء من الألوان المحايدة والتي تليق بجميع العيون، إنما يجب مراعاة كيفية التطبيق والكمية المستعملة.
  2. ابقي اللون الأخضر للظلال المطبق أدنى من جفن العين حتى تبدو الطلة طبيعية وبعيدة عن التكلف.
  3. يمكنك تطبيق خط بني من الكحل لمزيد من التحديد.
  4. طبّقي القليل من الظلال الخضراء تحت خط الرموش السفلية ما سيمنح إطلالتك سحراً خفياً.
  5. أفضل نوع من الظلال للحصول على طلة مشرقة هي تلك المتوسطة بين الرطبة والجافة لأن الألوان المطفئة والشديدة اللماعية ستتحول مع مرور الوقت وتبدو كالطباشير.
  6. يمكنك تطبيق ماكياجك المعتاد الروتيني كما هو، ومن ثم طبّقي القليل من الظلال الخضراء عند خط الرموش العليا والسفلى وستحصلين على إطلالة مميزة بلمسة بسيطة.
  7. لا تضعي الأخضر على الجفون وفي تجعيدات العين وفي كل مكان. اختاري مكان أو مكانين في العين لتطبيق لطخة من الظلال الخضراء وبشكل غير مبالغ به وبرفق.

اقرئي أيضاً:

لتنحيف وجهك من دون عمليات.. طبقي هذا الماكياج

بالفيديو وبالخطوات: طرق عمل مكياج لتكبير العيون الصغيرة

بالفيديو: قواعد ذهبية وطرق عمل مكياج ناعم يدوم في الطقس الحار

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج