حضري بنفسك مرطب بتلات الورد لتنعيم وتعطير جسمك في آنٍ معاً

تستعمل بتلات الورد لترطيب البشرة والقضاء على الجفاف بما تحتويه من زيوت طبيعيَّة معتدلة التأثير والتي تعدُّ علاجاً رائعاً للبشرة الجافة وبديلاً للكريمات المرطبة، التي قد تعطي مظهراً لامعاً. لذا يمكن استعمال نقيع بتلات الورد كمرطب يومي وهنا نقدِّم لك طريقة بسيطة وفعَّالة لتحضير مرطب طبيعي ومنعش لبشرة الجسم باستخدام مكونات بسيطة من بتلات الورد مع الفانيلا والسكر.

 

اقرئي أيضاً أهمّ القواعد الأساسيّة لشدّ الجسم

 

استعمالات بتلات الورد:

ـ مقشر طبيعي: تستعمل بتلات الورد لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت بأمان من دون أن تسبب أي التهابات أو احمرار وذلك بنقع قليل من اللوز وبتلات الورد في الماء ليلة كاملة ثمَّ خلطهما معاً لنحصل على خليط مقشر طبيعي للجلد.

ـ للاسترخاء: بعد عناء يوم طويل مليء بالعمل يصاب كل منَّا بالتعب والإجهاد ما يجعلنا نشعر بالتوتر والعصبيَّة أحياناً، لكن ليس هناك أفضل من الحصول على حمام ساخن مملوء ببتلات الورود الملونة برائحتها الذكيَّة ما يعمل على استرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخليص الجسم من السموم المتراكمة في الخلايا.

  

·       المكونات:

ـ سكر بني.

ـ بتلات الورد.

ـ فانيلا سائلة أو مسحوق الفانيلا.

ـ زيت اللافندر العطري أو أي زيت عطري تفضلينه.

ـ عسل طبيعي.

ـ زيت جوز الهند

ـ ماء الورد المقطر.

 

·       خطوات التحضير:

ـ اخلطي 3 ملاعق كبيرة من السكر مع بتلات الورد ثم ضعي من 2-3 قطرات من زيت اللافندر العطري وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند حتى تحصلي على خليط متجانس وبعدها أضيفي خليط السكر مع بتلات الورد ثم إضافة بضع قطرات من زيت الفانيلا أو مسحوق الفانيلا مع ملعقتين من العسل الخام وماء الورد.

ـ وبعدها احفظي الخليط في وعاء نظيف ومحكم للاستخدام اليومي.

 

·       طريقة الاستخدام:

قومي بوضع كميَّة مناسبة من خليط السكر وبتلات الورد لتدليك الجسم في حركات دائريَّة لمدَّة 5 دقائق ثم يترك لمدَّة 5 دقائق أخرى حتى تمتص جميع المكونات داخل خلايا البشرة بعدها يشطف الجسم بالماء الدافئ لتجدي بشرة ناعمة حريريَّة كبشرة الأطفال مع لمعان رائع.


اقرئي أيضاً

كيف يمكن أن تضر المشاعر بالجسم؟

خلطات تسمين الجسم في أسبوع

تخلّصي من كامل سموم الجسم

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة