للمحجبات: أفكار ونصائح لتنسيق الفستان الأنسب لكنّ

طبعاً الفستان بمختلف أشكاله وأحجامه يعتبر الخيار الأمثل لكل امرأة محجبة، فهو يمنحها طابعاً مميزاً وأنيقاً. لكن عليك أن تكوني ذكية في عملية اختياره وأن تتوجهي نحو التصميم الذي يتلاءم مع شكل جسمك وأن تنسقي معه الحجاب المناسب. تابعي معنا أبرز النصائح حول كيفية اختيار الفستان المناسب لك.

  • إذا كان جسمك بشكل التفاحة، فأنت تبحثين عن فستان يكون مجسم من النصف الأعلى لجسمك وأوسع من الأسفل. تجنبي الفساتين التي تعطي مظهراً محددا لجسمك بالكامل مثل الفساتين الضيقة والمطاطة.
  • اذا كان جسمك بشكل الكمثري حيث النصف الأعلى من الجسم يكون أصغر من الأرداف والخصر ارتدي فساتين تحتوي على شكل طبقات عديدة من الأقمشة، فهي ستجعلك تبدين خلابة بالتأكيد. اتجهي إلى الفساتين التي بها قصة عند الخصر وتبعد الأنظار عن أردافك. أيضا ارتدي فساتين بتفاصيل كثيرة من الأعلى لتخلق توازناً بين النصف الأعلى والأسفل من جسمك. تجنبي فساتين البيبلوم، الفساتين المطاطية والضيقة وفساتين بذيل السمكة. هذه الفساتين تعطي تجسيماً زائداً مما يلفت الإنتباه إلى منطقة الأرداف وهي ما تحاولين إخفائها.
  • إذا كنت تملكين جسماً بشكل الفراولة فأنت بذلك يرتكز ثقل جسمك على الجزء العلوي وخصر وأرداف رفيعة. اختاري الفساتين التي تشبه البلوزة من الأعلى وتكون مجسمة من الأرداف تجنبي الفساتين الفضفاضة، أو تلك التي بها قصات فوق الصدر.
  • إذا كان حجابك مطبّعاً، اختاري فستانا بلون واحد واحرصي أن تكون الألوان هادئة وكلاسيكيّة، فابتعدي عن ألوان النيون والأقمشة المطبّعة.

 

  • في حال كان فستانك مكشوفاً، نسقي تحته توب ضيقة جداً لكي تتلاءم مع طابعك المحجب. يمكنك أيضاً أن ترتدي فوقه سترة بلايزر.
     
  • في حال كان فستانك قصيرا، نسقي تحته ليغينغ أو جينز متناغم معه.
     
  • لا تكثري من وضع الأكسسوارات والمجوهرات بل اكتفي بقطعة واحدة كالأقراط أو الخواتم وإلا بدت إطلالتك مبالغا فيها.

 

اقرئي أيضا

للمحجبات: نصائح لتنسيق ملابسك مع جزم آخر موضة

 للمحجبات: نصائح في الموضة تزيدك طولاً

 للمحجبات: أفكار لتنسيق سروال "الليغينغ"

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات