أسرار بروتين الشعر لمحاربة الشعر الجاف

بروتين الشعر اساسي  لشعر صحي مليء بالحيوية والنعومة، وتخفف من حدة الشعر الجاف والمتطاير بصورة رائعة، فهي غنية بالعناصر الغذائية التي تمكنها من تحسين مظهر وقوة شعرك من الجذور بعمق، لذا لا يوجد أفضل من الشعور بنعومة الشعر ومعالجته وتغذيته من الداخل، وليس فقط بالمستحضرات الخارجية التي قد تكون وقتية.

تكشف لك "الجميلة" في ما يلي عن فوائد البروتينات في جمال ونعومة شعرك لتنهي معاناتك مع الشعر الجاف وما يصاحبه من تقصف وأضرار أخرى قد تكون مؤرقة لك ولمظهرك:

فوائد بروتين الشعر
أهمية بروتين الشعر كبيرة لصحة الشعر ونعومته والتخفيف من التجاعيد به التي قد تصاحب الشعر الجاف والشعر المتطاير، وذلك بفضل البروتينات والأحماض الأمينية التي تلعب دوراً هاماً في تغذية الشعر وتقويته وإصلاح الكيراتين التي تشكل الطبقة الخارجية من البشرة، وهو عنصر هام لنعومة الشعر وصحته ولمعانه، ولكي تتمكني من تغذية شعرك بالبروتين للوصول إلى الهدف المطلوب قد تجدين صعوبة في اتباع نظام غذائي يمد جسمك وشعرك في ذات الوقت بالنسبة الكافية التي قد تحتاجينها، لذا يفضل اعتماد العلاجات الخارجية من الأقنعة المفيدة والمغذية للشعر من البروتينات، والتي سنكشفها لك في ما يلي:

أنواع علاجات بروتين الشعر

هناك نوعان رئيسيان من علاجات البروتين، وهما:

1. العلاج المصنع من خلال فرد الشعر بالبروتين وتوصيل الأحماض الأمينية والمواد المستخدمة في فرد الشعر وتثبيتها بالشعر، وتكون النتيجة فرد الشعر حسب نوعه وطبيعته بنسبة تتراوح بين 70 و100% من الجودة لمدة 3 أو 6 أشهر، ومع الرتوش والعناية قد تصل إلى 8 أشهر.

العلاج يعتمد على توصيل عدد من الأحماض الأمينية كالكيراتين والأرجينين وغيرها من مركبات الشعر التي قد يفقدها، بجانب خواص مادة الكولاجين والسيلكون التي تساعد على فرد الشعر بصورة مثالية، ويهدف العلاج إلى إعادة البروتينات المفقودة من الشعرة لتستعيد مظهرها الصحي وتزيد من نعومته، بالإضافة إلى وجود عدد من العناصر كالسيلكون وزيت الأرجان الذي يعمل على تغذية وتغليف الشعرة.

2. العلاجات الطبيعية التي تمثل صيانة دورية لتغذية وتنعيم الشعر أسبوعياً دون اللجوء إلى العلاجات التي قد تحتوي على كيماويات ومركبات قد يتحسس منها البعض، ومن أفضل تلك العلاجات الأقنعة المغذية التي يجب عند تطبيقها التركيز على تدليك فروة الرأس بها ليصل العلاج إلى جذور ومسامات فروة الرأس لتتشربها وتستفيد منها.

الأقنعة:

  • قناع البيض والحليب: اخلطي صفار البيض فقط، وتجنبي بياض البيض؛ لأنه يزيد من جفاف الشعر، وأضيفي معه كوباً من الزبادي المخلوط بالحليب، وضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة مع غطاء من البلاستيك، ثم اشطفيه بالماء البارد واغسليه بشامبو مخصص للشعر الجاف والبلسم.

 

  • قناع المايونيز والأفوكادو: مزيج غني بالبروتين، فقط امزجي ملعقتين كبيرتين من المايونيز الخالص مع نصف ثمرة من الأفوكادو المهروسة "إزالة الجلد أولاً"، وضعي المزيج على الشعر مع غطاء من البلاستيك لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة، ثم قومي بشطف شعرك بالماء البارد والشامبو.

 

  • جوز الهند والعسل بتأثير بروتين الشعر: امزجي كوباً من حليب جوز الهند أو زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون البكر الممتاز، وضعي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة مع غطاء من البلاستيك، ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو.
  • الحليب وزيت الخروع: اخلطي كوباً من الحليب كامل الدسم مع ملعقتين من زيت الخروع، وضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بشطفه وغسله بالشامبو.
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر