هذه العبارات تثير الخلافات كل مرة.. تجنّبيها!

يكفي أحيانا كلمة صغيرة لنشوب الشجار بين الزوجين. وبعض العبارات تكفي لتوليد النزاعات. إليك قائمة صغيرة بالعبارات التي من الأفضل تجنبها.

 

التواصل ليس دائماً سهلاً في العلاقة الزوجية. فإذا كان بوسعنا قول كل شيء، نظرياً على الأقل، إلا أن هناك عبارات صغيرة قد يكون لها عواقب كبيرة. ومن المدهش كيف يمكن لكلمة صغيرة أحياناً إثارة خلاف كبير.

 

العبارات التالية قد تحوّل أي وضع عادي نسبياً إلى أزمة حقيقية بين الزوجين. نصيحة: إذا كنت لا تحبين الخلافات، من الأفضل تجنّبها. وبالطبع تنطبق هذه العبارات على كل من الرجال والنساء.

 

اقرئي أيضاً الخلافات الزوجية.. 6 كلمات تؤججها

 

هل أنتَ متأكد أن تريد تناول الشبس/ الشوكولاتة مرة أخرى؟

بالطبع نحن نعرف تماماً أنك لا تقولين هذا لإغاظة الطرف الآخر، لكي لا تضطري سماعه يشكو من اكتساب وزن زائد، فأنتِ تريدين مساعدته. ولكن حين يقرر الطرف الآخر تناول كمية أخرى من طعام ما، اعلمي أنه يعرف بالفعل الإيجابيات والسلبيات.

هذا النوع من التعليقات يثير الحفيظة، ويتطرق إلى موضوع يزعج الطرف الآخر كثيراً.

 

ولكني أقول لك أن كل شيء على ما يرام

في وضع بدأ بالتفاقم، احذري من قول "حسنا" أو "أوكي". فهذه العبارات، التي يتم لفظها عادة بلهجة تحدي وغضب واضح، تعني عادة "لا الأمور ليست على ما يرام". وهذا لا يؤدي إلى تحقيق تقدم في النقاش بل يثير أعصاب الطرف الآخر، ولكن الغريب أن المرء لا يستطيع منع نفسه من فعل ذلك.

 

إلى من تتحدث؟

حين يراك بطرف عينه تبعثين رسائل قصيرة، لا شك أن هذا يثير الفضول. وعلى الفور، يبدأ الدماغ بالتفكير في كل الاتجاهات. انتبهي، نوبة الغيرة تقترب! من الأفضل نزع فتيلها بسرعة وإخباره عن الشخص الذي تتبادلين معه الرسائل. إذا لم يكن لديك شيء تخفينه، يسير كل شيء على ما يرام.

 

حسناً، والدتك...

تحذير، موضوع ممنوع! سواء من طرف الرجال أو النساء، يحدث أحياناً أن ننتقد أهلنا، ولكن هذا لا يعطي الطرف الآخر الحق بانتقاد أهلنا. لذا حتى لو كنتما على وفاق، فإن الطرف الآخر سيقف إلى جانب أهله، وهذا يؤدي إلى نشوب شجار.

 

حسناً، أنتَ مرتاح في حين أني أقوم بالأعمال المنزلية؟

تخيلي السياق: أنتِ على وشك خوض معركة مع المكنسة الكهربائية في حين أن زوجك مستلق على الأريكة. لا شك أنك ستشعرين بالانزعاج منه. ولكنك لن تثيري فيه الرغبة بمساعدتك عن طريق الإساءة إليه لفظياً. وفي النهاية إذا لم تحاولي حتى أن تطلبي منه المساعدة، سيكون على حق في غضبه. في المقابل، إذا تمتم بشكل غامض "نعم، أني قادم" قبل 25 دقيقة ثم نسي الأمر، يمكنك أن تغضبي.


اقرئي أيضاً

إتيكيت حل الخلافات بين الزوجين

الخلافات الزوجية... 10 أسرار للتخلّص منها

هل الخلافات الزوجية أمر طبيعي؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية