مزايا وعيوب ارتداء الفوط اليوميّة Daily Pads

الفوط الصحيّة أو الـ Daily Pads هي هيكل مصغّر من الفوط الصحيّة التي ترتديها المرأة خلال الدورة الشهريّة، وترتديها الكثير من النساء بصفة يوميّة للعديد من الأسباب نذكر لكِ في ما يلي أبرزها مع شروط استخدامها وعيوبها:

أسباب استخدامها:

١- لتشعرين بالانتعاش طوال اليوم:
حيث تعكّر الإفرازات المهبليّة التي تعاني منها الكثير من الفتيات صفو مزاجهنّ، تلك الإفرازات الزائدة المرافقة لفترة قبل وبعد الحيض، وفترة التبويض كلّها أمور طبيعيّة تعاني منها المرأة.


٢- لا داعي لتبديل ملابسك الداخليّة كل بضع ساعات:
تؤدّي الإفرازات إلى اتساخ الملابس الداخليّة وبالتالي الحاجة إلى تنظيفها باستمرار، لذلك تجد الكثير من الفتيات الراحة في ارتداء الفوط اليوميّة بشكل مستمر، ليتم تغييرها بشكل دوري بدلاً من تغيير ملابسها الداخليّة.

٣- التصدّي لمفاجآت الدورة الشهريّة:
حتى لا تقعي في اللحظات المحرجة حين تصادفك الدورة الشهريّة وتقوم بتبقّع ملابسك أمام الجميع،
وحتى لا يتسخ الجينز الخاص بكِ ببقع الدورة الشهريّة، وكذلك ملابس الداخليّة يكون الحل هو ارتداء الفوط اليوميّة أو الـ dailypads.

٤- إفرازات ما بعد الولادة:
بعد اسبوعين من الولادة تخف نسبة النفاس فلا تحتاج المرأة سوى الفوط اليوميّة التي تكون أفضل لها من الفوط العاديّة.

٥- التبوّل اللاإرادي:
تعاني بعض الفتيات في بعض الحالات مثل الضحك الشديد أو العطس من تبوّل لا إرادي نتيجة عدم التحكّم في العضلة، فتخرج قطرات من البول، لذلك تقمن بارتداء هذه الفوط اليوميّة للتصدّي لهذا الغرض.


قواعد استخدامها:
*يجب أن يتم تغييرها كل ٦ ساعات.
*عليك غسل المنطقة جيّداً قبل تغيير الپاد.
*اختاري الأنواع المصنوعة من القطن العضويّ الخالي من مادّة الديوكسين والمواد الكيميائيّة والسامّة، وبقايا المبيدات الحشريّة.


أمّا عن عيوب تلك الفوط اليوميّة فهي كالتالي:
- تمنع الجلد من التنفّس لأنّها مصنوعة من البلاستيك، وبالتالي تسد مسام جلد تلك المنطقة وتؤدّي إلى التهابها مع كثرة الإستخدام، لذلك لا تبالغي في استخدامها إلّا إذا كانت ضروريّة بالنسة لكِ.

- إذا كنتِ تستخدمينها فقط للشهور بالإنتعتش، فإفرازاتك اليوميّة ستظل عالقة في تلك الفرط وبالتالي على بشرتك خلال الوقت الذي ترتدين فيه الحفّاضة، ولأن المياة ودرجة الحرارة من أهم العوامل التي تعد بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريّات، فتزيد من احتماليّة تعريض المنطقة الحسّاسة لديكِ للالتهابات.

- حين تم تصميمها كانت في الأساس مخصّصة لآخر أيّام الدورة الشهريّة، وليس ليم ارتداءها بصفة يوميّة، ثم تم ابتكار اليوميّة منها بعد أن لاحظت الشركات المصنّعة استخدام الفتيات لها بشكل يومي.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية