العناية بالبشرة في سن الـ20

عقد العشرين هو العقد الأكثر أهميَّة لبشرتك، وطريقة عنايتك بها وهو سيحدِّد ما سوف تبدو عليه بشرتك لبقيَّة حياتك، لأنَّها في هذه الفترة تبدو في أفضل حالاتها الصحيَّة مع نسبة رائعة من الكولاجين في بشرتك، ما يجعل وجهك صحياً ونضراً ومشرقاً، مهما كان الضرر الشمسي على بشرتك.

وهنا تقدِّم لك «الجميلة» طرقاً عديدة للحصول على بشرة نضرة وأنت في عقد العشرين لتظلي محتفظة بها شابة وجميلة إلى الأبد.

أحمي بشرتك من ألد أعدائها

حفاظاً على إشراق بشرتك، وكون العشرينات هي المرحلة التي تطبع بشرتك وترافقها مسيرة حياتك بأكملها، احرصي على أن تحميها من ألدِّ أعدائها، من أشعّة الشمس، واحتفظي بواقي الشمس في حقيبتك، واحرصي على أن تطبِّقيه على وجهك كلّما خرجت في الشمس.

 

اقرئي أيضاً العناية بالبشرة... طرق ونصائح
 

لا تأذي بشرتك بالسكر والملح
 في هذا العمر، عليك البدء جدياً بإتباع نظام غذاء صحي، والتخفيف قدر الإمكان من السكَّر والملح والأطعمة الحارة الغنيَّة والتوابل والمقالي، فهذه المأكولات تؤذي بشرتك، وتعزِّز ظهور البثور والرؤوس السوداء وحبِّ الشباب فيها. بالمقابل أكثري من الأطعمة المفيدة للبشرة كجوز الهند والأفوكادو والزيوت على أنواعها. 
 
 خطة رائعة:

استخدمي منتجات لطيفة على وجهك، وحاولي أن تركزي على منتجات الوقاية من الضرر. أنت لا تحتاجين إلى منتجات مكافحة تجاعيد الوجه بعد في العشرين من عمرك حاولي أن تتجنبيها تماماً.

منظفات البشرة

إذا كنت ممن يمتلكن البشرة العادية فشطف وجهك بالماء فقط قبل النوم هو ما تحتاجينه، لا تقومي بأكثر من ذلك.
إذا كنت ممن يمتلكن البشرة الدهنيَّة فغسول وجه معتدل أو جل سيكون رائعاً لنوع بشرتك. أما إذا كنت ممن يمتلكن بشرة جافة فغسول وجه يحتوي على حليب يكون الاختيار الأفضل لديك.

المرطبات

يمكنك اختيار أي علامة تجاريَّة من المرطبات، لكن يجب أن تتأكدي تمام التأكد من أنَّه يحتوي على SPF 15 أو 20، وأنَّه يعطيك حماية UVA و UVB. قومي بتطبيق المرطب على جميع أنحاء الوجه، والرقبة والصدر. هذا أمر بالغ الأهميَّة أياً كان عمرك.

 

اقرئي أيضاً نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

 

هاجس البشرة البرونزيَّة
إياك وهوس تسمير البشرة، فالبشرة البرونزيَّة التي تشكّل هاجساً لدى غالبيَّة الفتيات في سن المراهقة، تؤذي بشرتك إلى حدٍّ كبير، سواء حصلت عليها طبيعياً، من خلال التعرُّض بشكل مفرط لأشعة الشمس، أو اصطناعياً بواسطة الليزر. 
 

 

أضف تعليقا