تناولي هذه الأطعمة على الفطور واضمني خسارة 10 كلغ

إذا كنت تحاولين فقدان الوزن، استوحي عاداتك الغذائية من أشخاص نجحوا في إنقاص وزنهم.

ساعد تطبيق My Fitness Pal أكثر من 65 مليون مستخدم من تعقب التغيرات المتعلقة بأوزانهم ونشاطهم البدني وعاداتهم الغذائية وغير ذلك. ووفقاً لبيانات هذا التطبيق، شهد هؤلاء الأشخاص فقدان وزنهم بمقدار 10 كلغ على الأقل بفضل أطعمة يتناولونها على وجبة الفطور. لذلك فإن إدخالها إلى وجبتك الصباحية الأولى قد يساعدك على تغيير محيط خصرك.

 

اقرئي أيضاً 10 أطعمة غير متوقعة تساعد على خسارة الوزن

 

1- القهوة

إن تناول مشروب يحتوي على الكافيين قبل ساعة من ممارسة الرياضة قد يساعدك على حرق حوالي 15% من السعرات الحرارية. إذا كنت تمارسين الرياضة في الصباح، قد تكون هذه العادة مفيدة لك.

 

2- الموز

الموز غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة والبوتاسيوم والألياف. ويعطيك الشعور بالشبع وبالتالي يحد من الشهية. وتناول عصير سموذي بالموز في الصباح طريقة لذيذة لبدء النهار.

 

3- البيض

يقول الباحثون أن تناول بيضتين على وجبة الفطور قد يساعدك على فقدان وزن أكثر بنسبة 65% وتخفيض مؤشر كتلة الجسم بأكثر من 61%. والبيض غني بالبروتينات لذا فهو يعزز عملية التمثيل الغذائي ويعطيك الكثير من الطافة ويجعلك تشعرين بالشبع بشكل أسرع. وقد أظهرت الدراسات أن تناول البيض بشكل منتظم لا يؤثر على مستوى الكولسترول في الدم بطريقة سلبية. يمكنك تناول البيض المسلوق أو المقلي أو المخلوط.

 

4- التوت

التوت غني بمضادات الأكسدة ومغذي، ويحتوي على مركب يحمي من السمنة. ويساعدك على فقدان الوزن دون أن تقلقي بشأن احتساب السعرات الحرارية.

 

5- الفراولة

الفراولة مضادة للأكسدة ومدرة للبول وفقيرة بالسعرات الحرارية وغنية بفيتامين c وتحتوي على ألياف نباتية، ولا تزود الجسم بالدهون، وتنظم أيضاً مستوى الكولسترول في الدم بسبب محتواها الكبير من حمض الاسكوربيك والليسيثين والبكتين. تناوليه على وجبة سيساعدك على فقدان الوزن.

 

6- الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر في الصباح يحفز عملية فقدان الوزن. فأوراق الشاي الأخضر تحتوي على الكافيين والكاتيكين، وهذان المكوّنان يساعدان على زيادة حرق الطاقة وأكسدة الدهون. والشاي الأخضر في الواقع له تأثير مضاد للسمنة.

 

7- السبانخ

السبانخ غني بالألياف والمعادن، بما فيها الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وهو أحد الخضروات التي تحتوي على الكثير من البروتينات والقليل جداً من السعرات الحرارية. وهي خفيفة وتهضم بسهولة، وتناول هذه الأوراق الخضراء يساعدك كثيراً على فقدان الوزن.

 

من أجل منع زيادة الوزن، لا ينبغي عليك فقط تناول الأطعمة التي تشعرك بالشبع، والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم ومنتجات الألبان، ولكن أيضاً عليك الحصول على قسط كاف من النوم، وعدم التوتر، وممارسة الرياضة بشكل منتظم. اعرفي كيفية استهلاك النوع الصحيح من السعرات الحرارية. بعبارة أخرى، اختاري الأطعمة التي تحتوي على الدهون المفيدة والكثير من الألياف الغذائية والبروتينات.

اقرئي أيضاً

أنواع الجوع المختلفة.. كيف تتعاملين معها لخسارة الوزن؟

خلطة لتذويب الدهون وتسريع خسارة الوزن مع رولا

الوصفة الأكثر فعالية لخسارة الوزن

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة