4 خرافات عن حمالة الصدر

سواء كانت أكسسوار لا غنى عنه لدعم الصدر أو ملابس داخلية جمالية، ترتبط حمالة الصدر بخرافات متعلقة بالطريقة التي ينبغي ارتدائها بها ومتى يجب ارتداءها وكيفية العناية بها.

 

اقرئي أيضاً هل من علاقة بين السرطان وحمّالة الصدر؟

 

النوم بحمالة الصدر مضر

حين اشتريت أول حمالة صدر لك، هل نمت بها بضع ليالي دون خلعها مثلما تفعل الكثير من المراهقات؟ وهل حذرتك والدتك أو جدتك أو صديقتك المقربة من مخاطر ذلك؟

يربط الكثير من الناس النوم بحمالة الصدر بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وقلة نمو الثديين. ولكن لم تثبت أي دراسة علمية هذا الأمر أو ذاك. مع ذلك، فإن سلك حمالة الثدي الذي يضغط على الجانبين حين نتحرك يضر بنا.

 

النوم بحمالة الصدر يقوي الثديين

تنتشر أيضاً خرافة معاكسة. ولكن لا أساس لها من الصحة. فالنوم بحمالة الصدر لا يغير الخلايا ولا يمنع ترهل الثديين. فهذا فقط يعطي الثديين شكلاً مدعوماً عند ارتداء الحمالة.

 

يجب غسل حمالة الصدر مرة واحدة في الشهر

لعلك تعلمت أنه يجب عليك غسل حمالة الصدر مرة واحدة في الشهر أو مرتين في الشهر، أو عدم غسلها أبداً تقريبا. ولا شك أنك تريدين أن تعرفي كم مرة يجب أن تغسلي حمالة الصدر.

ينقسم الخبراء بشأن هذا. فهذا يعتمد على أسلوب حياة الشخص ومدى ممارسته للرياضة ونظافته الشخصية والطريقة التي يتعرق بها. ويمكن لبعض النساء ارتداء حمالة الصدر مرتين أو ثلاث مرات قبل غسلها، في حين يجب على أخريات غسلها كل ليلة. في المتوسط، يكفي غسلها بعد ثلاث أو أربع مرات من ارتدائها.

 

ليس هناك سوى طريقة واحدة لارتداء حمالة الصدر

لا شك أنهم قالوا لك أن تثبيت حمالة الصدر على بطنك ثم لفها ووضع الحمالات على الكتفين ليس الطريقة الصحيحة لارتداء حمالة الصدر، وأن الطريقة الصحيحة الوحيدة هي تثبيتها من الظهر. ولكن الحقيقة هي أنه يمكنك ارتداء حمالة الصدر على النحو المناسب لك، فليس هناك طريقة جيدة أو سيئة.


اقرئي أيضاً

كيف تعكس حمالة الصدر شخصيتك؟

اكتشفي فوائد عدم ارتداء حمّالة الصدر في المنزل؟

نصائح لاختيار القياس الصحيح من حمّالة الصدر

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة