5 أسباب خفية تمنعك من خسارة الوزن

تراقبين الطعام الذي تتناولينه بشكل جيد وبالرغم من ذلك لا تخسرين وزنك الزائد! لكن، لا تشعري بالقلق، بل ابحثي عن بعض الأسباب الخفية وغير المتوقعة التي قد تحول دون بلوغك الهدف الذي تريدين. وإليك بعضها.

 

اقرئي أيضاً فوائد الزنجبيل في خسارة الوزن لا تقدر بثمن

 

 الكثير من السلطة الخضراء

قد يدفعك هذا إلى الشعور بالعجب. هذا صحيح! لكن، بالفعل، قد يحول تناولك كمية كبيرة من السلطة الخضراء بهدف خسارة الوزن إلى منعك من بلوغ ذلك! بل إن هذا قد يؤدي بك إلى اكتساب كيلوغرامات إضافية. كيف ذلك؟ ثمّة أسباب كثيرة:

1 - قد تجدين صعوبة في تناول طبق السلطة من دون أن تضيفي إليه بعض المنكهات مثل زيت الزيتون وزيت الكولزا المفيدين للصحة، لكن المسببين لزيادة الوزن في حال تم تناولهما يومياً.

2- افتقار نظامك الغذائي إلى البروتين المتوفر في البيض والسمك واللحوم، ما يسبب شعورك بالتعب وخسارة كتلتك العضلية وربّما تكوّن الدهون.  

 كمية قليلة من الطعام

تذكري دائماً هذه القاعدة: في حال غادرت مائدتك فيما أنت تشعرين بالجوع، فلا شكّ في أنّك ستعمدين إلى تناول الطعام على امتداد الفترة الفاصلة بين الوجبات الرئيسية. وفي هذه الحالة، فإنّك عادة ما تختارين أطعمة تسبب زيادة الوزن: الجبنة، البسكويت المملح أو الحلو، الشوكولاته،... أمّا الحل فهو أن تتناولي الكمية التي تحتاجين إليها من الطعام خلال الوجبات وأن تلجئي إلى الفواكه في حال شعرت بالجوع أثناء ساعات النهار.

 كمية كبيرة من عصير الفواكه

بالرغم من أنها غنية بالفيتامينات، فإن العصائر الطبيعية المستخلصة من الفواكه، ليست دائماً صديقة رشاقتك الوفية. فهي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، تماماً كما هي حال المشروبات الغازية الحلوة، وإن لم تتم إضافة السكّر الصناعي إليها. كذلك فإن تناول هذه العصائر لا يدفعك إلى الشعور بالشبع. لذا، نقدّم لك هذه النصيحة: إذا كنت تسعين إلى خسارة وزنك الزائد، تناولي الفواكه الطازجة التي تدفعك إلى الإحساس بالامتلاء.

 الكثير من مشروبات الحمية

ثمّة عدو آخر لرشاقتك: المشروبات المخصصة للحمية. بالطبع، هي بديل جيّد لتلك التي تحتوي على السكّر المضاف. وبالرغم من ذلك، فإن تناولك كوبين منها يومياً يحفز البنكرياس على إفراز المزيد من الأنسولين، أو الهرمون الذي يعزز عملية تخزين الدهون لديك ويبطئ إحراقها. كما أنّ هذه العادة تزيد من شعورك بالجوع. لذا، من الأفضل أن تستبدلي كل المشروبات الضارة بالماء والماء فقط.

عدم إنفاق الطاقة

إعلمي أنّ وزنك الراهن ينتج عن التوازن بين ما ينفقه جسمك من الطاقة وما تحصلين عليه منها عند تناولك الطعام. كذلك تذكّري دائماً ما يلي: في حال كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً ولا تقومين بالنشاطات التي تساعدك على حرق سعراتك الحرارية، فإنّ وزنك قد يراوح مكانه. لذا، ندعوك إلى أن تتبعي هذه النصيحة: مارسي التمارين قدر الإمكان بمعدل ساعتين إلى 3 أسبوعياً أو اكتفي بالمشي لنحو ساعة يومياً على الأقل.   

  اقرئي أيضاً

4 نباتات لخسارة الوزن لم تسمعِ بها من قبل

10 أطعمة غير متوقعة تساعد على خسارة الوزن

نصائح لتسريع خسارة الوزن بسهولة

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة