طريقة تعطير الشعر بالعطور العالمية

تتجه معظم النساء إلى استخدام عطور  الشعر وفيما كانت سابقاً من الكماليات باتت اليوم من مستلزمات المرأة  الأساسية التي لا يمكنها الاستغناء عنها، والرغبة في تمييز رائحة الشعر عن الجسد واليدين جعلت معظم النساء لا يلتفتن إلى مسألة السعر مهما ارتفع.

تمتاز عطور الشعر بكونها مخصصة فقط للاستعمال على الشعر دون سواه. ومعروف أن الشعر يلتقط الروائح بقوة وهو أكثر حيادية من البشرة التي قد تبدل الروائح وفقاً لتبدل معدل الرقم الهيدروجيني (pH) فيها وتكون الروائح أقرب إلى تلك التي نشمها مباشرة من القارورة.

 

إقرئي أيضاً: خلطة لتعطير الشعر

 

  • هنالك فرق بين عطر الشعر وعطر البشرة:

تخلو تركيبة عطور الشعر تقريباً من الكحول للحؤول دون جفاف الشعر لذا يمكن استعمال هذه التركيبات الناعمة والخفيفة على الشعر الجاف أو الحساس. ويمكن لعطر الشعر أن يحل مكان العطر اليومي الذي تستخدمينه عادة أو يترافق مع ذلك العطر لجعل النتيجة أكثر كثافة.

  • إليك لائحة بأبرز عطور الشعر

1- عطر بربري بريت للشعر:

عطر مميز ومختلف عن عطورات Burberry الكلاسيكية فهو مصمم ليمنح شعرك رائحة رقيقة ويغلفك بالشعور بالراحة والاسترخاء مع نوتات اللافندر زهر البرتقال ورائحة الفلفل الوردي لتنعمي بشعور لم تختبريه من قبل.

 

2- عطر للشعر من غيرلان:

بودرة معطرة بتوقيع علامة جيرلان Guerlain لتعطيكِ لمعة خفيفة مع رائحة الكرز الأسود والورد لرائحة حسيه رائعة تغمرك بالأنوثة والجاذبية.

 

Angel -3 هو العطر الأول التي أصدرته علامة Muglerللشعر :

وهو عطر حسي يشعرك بالفخامة والرفاهية وتم إصدار عطر الشعر بنفس النفحات والنوتات العطرية التي تستمر طوال اليوم. عطر شرقي غني بنفحات التوت والكراميل، والحلوى، والتوابل الشرقية مع نفحات البرغموت واليوسفي المنعشة ورائحة العسل والبتشولي والفانيليا عطر رائع سيمنح شعرك رائحة لا تقاوم.

 

4- كوكو شانيل مادموزيل:

شانيل شانس Chanel Chance Eau Tendre Hair Mist، عطرللشعر بتركيبة لطيفة تحتوي على مشتقات اليسليكون الذي يترك شعرك ناعما ولامعا ويحميه من الجفاف أما نوتات الموالح فستمنحك رائحة منعشة عطرة.

 

  • كيفية تطبيق العطر على الشعر:
  1. تسليط الهواء البارد عليه:حيث يقوم الهواء البارد بإقتحام طبقات الشعر وتوسيعها وإزالة الروائح الكريهة العالقة بها ويتم ذلك عن طريق توجيه المجفف على الهواء البارد لمدة خمس دقائق.
  2. ثم بعد ذلك لابد من توجيه الهواء البارد على فروة الرأس حيث يعمل على غلق المسام التي تتسبب في إفراز العرق من جديد وبالتالي تحافظ المرأة على رائحة عطرة لشعرها.
  3. رشي القليل من عطر الشعر على الأطراف إما بعد الانتهاء من تصفيف الشعر أو كل صباح كما يمكنك إعادة رش العطر خلال النهار خصوصاً في حال التواجد في بيئة مدخنة.
  4.  يمكنك أيضا رش العطر على فرشاة الشعر والقبعة التي ترتدينها والحجاب الذي تغطين به رأسك من شأن الحرارة في فروة الرأس أن تعزز كثافة الروائح.

 

إقرئي أيضاً: طرق تعطير الشعر

إقرئي أيضاً: علاجات مفيدة لتساقط الشعر

إقرئي أيضاً: استخدمي هذا الزيت لينبت الشعر الجديد قريباً جداً 

أضف تعليقا
المزيد من عطور