3 علاجات مفيدة لتساقط الشعر

ليس هناك شيئاً أكثر جاذبية من الشعر الكثيف اللامع الصحي. ولكن تساقط الشعر هو مشكلة يعاني منها الكثيرون.

قد يكون هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر مثل الآثار البيئية، الشيخوخة، التوتر الزائد، التدخين المفرط، النقص الغذائي، الاختلال الهرموني، عوامل وراثية، التهابات في فروة الرأس، استخدام منتجات الشعر الكيميائية أو غير المناسبة، بعض الأدوية والحالات الطبية مثل اضطراب الغدة الدرقية والأمراض المناعية ومتلازمة تكيس المبايض وفقر الدم الناتج عن نقص الحديد والأمراض المزمنة.

والآن بات بامكانك استخدام الكثير من المكونات المتوفرة  في منزلك لعلاج تساقط الشعر بسهولة.

 

اقرئي أيضاً علاج تساقط الشعر بزيت بذور الكتان

 

تدليك الشعر بالزيوت

الخطوة الأولى التي يمكنك اتخاذها للحد من فقدان الشعر هي تدليك فروة الرأس بزيت شعر مناسب. والتدليك المناسب للشعر وفروة الرأس يزيد تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويرطب فروة الرأس ويعزز قوة جذور الشعر. ويزيد أيضاً الاسترخاء ويقلل مشاعر التوتر.

يمكنك استخدام زيوت شعر مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت أملا أو غيرها. أضيفي بضع نقاط من زيت أكليل الجبل الأساسي إلى الزيت المراد استخدامه للتدليك للحصول على نتائج أفضل وأسرع. ومن أنواع الزيوت الأخرى التي يمكنك استخدامها هي زيت الأمو أو زيت أركان أو زيت جنين القمح.

 

  • دلكي أحد هذه الزيوت المذكورة أعلاه على الشعر وفروة الرأس عن طريق الضغط الخفيف بأطراف الأصابع.
  • افعلي هذا مرة في الاسبوع على الأقل.

 

عصير البصل

يساعد عصير البصل على علاج تساقط الشعر بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الكبريت، الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر وتجديد بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب.

وتساعد خصائص البصل المضادة للبكتيريا أيضا في قتل الجراثيم والطفيليات وعلاج التهابات فروة الرأس التي قد تسبب تساقط الشعر.

 

  • استخرجي عصير حبة بصل واحدة عن طريق بشرها ثم الضغط عليها. ضعي العصير مباشرة على فروة الرأس واتركيه حوالي 30 دقيقة ثم اغسليه. أخيراً، نظفي شعرك بالشامبو.
  • اخلطي معاً ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل وملعقتين كبيرتين من جل الصبار. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على فروة الرأس واتركيه 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه واغسلي شعرك بالشامبو.

 

كرري أحد هذين العلاجين مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع لعدة أسابيع.

 

الصبار

يحتوي الصبار على أنزيمات تحفز على الفور نمو شعر صحي. وقد تساعد خصائصه القلوية أيضا على تحسين مستوى pH في الشعر وفروة الرأس إلى المستوى المرغوب، مما يعزز صحة الشعر إلى حد كبير.

 

الاستخدام المنتظم قد يخفف أيضا الحكة في فروة الرأس ويقلل احمرارها والتهابها، ويقوي ويضفي اللمعان على الشعر، ويزيل القشرة. ومن الممكن استخدام جل الصبار أو عصير الصبار.

 

  • ضعي جل الصبار أو عصير الصبار على فروة الرأس.
  • اتركيه لعدة ساعات ثم اغسليه بماء فاتر.
  • كرري العملية ثلاث إلى أربع مرات في الاسبوع.

 

يمكنك أيضا تناول ملعقة كبيرة من عصير الصبار يوميا على معدة فارغة لتعزيز صحة الشعر.

اقرئي أيضاً

9 أسباب لتساقط الشعر

تساقط الشعر: علاجين من الجدة

تساقط الشعر.. الأسباب والحلول

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر