مميزات وعيوب النساء العربيات.. أي الجنسيات تتفوق؟

لكل مجتمع عربي خصوصيته التي تميزه عن غيره. وبطبيعة الحال ورغم أن صفة «الجمال العربي» غالباً ما تجمع النساء العربيات لكن لكل جنسية ما يميزها عن غيرها فتختلف الملامح ومعها تختلف بطبيعة الحال معايير الجمال.

 

وبعيداً عن الشكل الخارجي فهناك بعض الصفات المعممة التي قد تكون ظالمة عن نساء هذا البلد أو تلك، وعليه فإن الصفات التي سنذكرها تستند إلى إستطلاعات للرأي خاصة بكل بلد. أي أن الآراء هي من «أهل البيت» وليست من خارجه.

 

المرأة السعودية

لا يمكن الحديث عن ملامح واحدة تجمع النساء السعوديات فهي تختلف بإختلاف المناطق. فرغم أن البشرة السمراء هي الغالبة لكن نساء القصيم يتمتعن ببشرة أفتح. السعوديات يتمتعن بجمال العيون المزينة برموش كثيفة، بالاضافة إلى الشعر الاسود الناعم. السعوديات طموحات وقد حققن نجاحات كبيرة في مجالات عديدة داخل و خارج السعودية. عيوبها أنها متطلبة بشكل عام، لا تحب العمل المنزلي ومهرها خيالي. تعشق الاناقة والسفر الأمر الذي يعتبر وفق الرجل السعودي من أكبر عيوبها.

 

المرأة الإماراتية

الإماراتيات يتمتعن بملامح ناعمة بشكل عام. البشرة السمراء والشعر الناعم من أبرز سمات المرأة الإماراتية، يضاف إلى ذلك طبعاً العيون الجميلة الكبيرة. عاملات نشيطات وقد حققن نجاحات كبيرة في مجالات مختلفة داخل وخارج الامارات.

من عيوبها أنها تهتم بشكل مبالغ به بمظهرها وتعشق التبضع خصوصاً الماركات العالمية.

 

المرأة الكويتية

تتمتع ببشرة حنطية اللون، وجهها مستدير وخدودها ممتلئة. وكما هي حال نساء الخليج فإن شعرها رائع الجمال. من مميزاتها أنها حنونة تحب الحياة العائلية وتهتم بأسرتها كما أنها رومانسية وتحب الدلال. من عيوبها أنها متطلبة جداً لا تحب الاعمال المنزلية وتعشق المظاهر.

 

المرأة القطرية

بشرة القطرية حنطية اللون أيضاً، شعرها جميل، وعيونها واسعة وكبيرة أما الانف فدقيق والشفاه ممتلئة. حققت إنجازات كبيرة وباتت تنافس الرجل في ميدان العمل. قليلة الكلام، صبورة وبشوشة بشكل عام ولا تمانع القيام بالاعمال المنزلية. من عيوبها هوسها بالماركات العالمية، كما أنها تميل أحيانا إلى الغرور.

 

إقرئي أيضاً: أسرار وطقوس جمال المرأة العربيّة

 

المرأة المصرية

تتمتع المرأة المصرية بسحنة سمراء جميلة وجسد ممتلئ ولطالما شكلت المرأة المصرية معياراً للجمال من فاتن حمامة إلى هند رستم. البعض يقول بأن مستوى الجمال تراجع في مصر حالياً وأن المصرية فقدت السحر الذي كان يميزها سابقاً. المصرية تتمتع بحس عال من الفكاهة وتفيض ظرافة، كما أنها صبورة وقادرة على تحمل الاعباء. من عيوبها أنها تميل أحياناً لتكون نكدية، ويتهمها الرجل المصري بأنها ثرثارة.

 

المرأة السورية

تختلف ملامح المرأة السورية بإختلاف المناطق ويتنوع لون البشرة من منطقة لاخرى. فهناك البيضاوات والحنطيات والسمروات. بشكل عام بشرة المرأة السورية خالية من العيوب، فهي تشبه بشرة الاطفال بنعومتها وشفافيتها. ملامحها متناسقة ولون العيون يتنوع بشكل كبير. السورية ذكية جداً ومن مميزاتها لسانها المعسول الذي يجعلها بارعة جداً في الحياة الاجتماعية. ربة منزل من الطراز الاول وبشكل عام طباخة ماهرة. من عيوبها أنها شديدة العصبية وصوتها مرتفع.

 

 

المرأة العراقية

العراقيات أيضاً يملكن ملامح تختلف بإختلاف المناطق. فنجد السمراء والبيضاء، العيون السوداء والبنية والملونة. ناعمة بشكل عام ولها سحرها الخاص. من مميزاتها أنها ذكية جداً وطموحة تملك قوة وشجاعة قلّ نظيرها بسبب الظروف القاسية التي عاشتها. من عيوبها أنها احيانا قاسية أكثر مما يجب، عصبية جداً وغيورة.

 

المرأة اللبنانية

اللبنانيات جميلات بشكل عام، لون البشرة يتنوع بين الابيض والاسمر. العيون واسعة والجبين عريض، أما القامة فممشوقة . تتميز اللبنانية عن غيرها بكون ملامحها متناسقة بشكل كبير. ذكية ومنفتحة وأنيقة، تعشق منافسة الرجل في كل المجالات ، قاسية أحياناً بسبب الحروب التي عاشتها. أما عيوبها فهي الهوس بعمليات التجميل والتفكير المادي.

 

المرأة المغربية

يقال بأن المغربيات من أجمل النساء العربيات وأن السحر يكمن في بشرتهن الناعمة واللامعة والخالية من العيوب. لا يمكن تعميم صفات جمالية محددة على المغربيات خصوصاً وأنها تختلف بشكل كبير باختلاف المناطق، لكنها بشكل عام تملك الشعر الداكن البني أو الأسود والعيون البراقة المتوسطة وصغيرة الحجم.

تعشق الحياة وتجيد الطبخ، تعمل بجد، أما عيوبها فتكمن بالاهتمام المبالغ بشكلها وإيمانها الكبير بالخرافات والحظ والسحر.

 

المرأة الجزائرية

يتم وصف جمال المرأة الجزائرية بالفسيفساء المعقدة، وهو وصف دقيق لكونها تحمل قليل من ملامح العرب والأمازيغ والأوربيين والافارقة. تتميز بثقافتها الواسعة وتمسكها بالعادات والتقاليد، حنونة ومحبة. من عيوبها الهوس بعمليات التجميل والمكياج ومؤخراً الشعر الأشقر.

 

المرأة الاردنية

يختلف لون بشرة الاردنية باختلاف المناطق، فهي تتنوع بين الحنطية والبيضاء. الشعر الاسود أو البني من سماتها أما العيون فهي صغيرة الحجم بشكل عام. من مميزاتها أنها صبورة وإجتماعية وطموحة وتجيد الطبخ، أما العيب الاكبر فهو في كونها جادة.

 

إقرئي أيضاً: طريقة وضع مكياج المرأة العربية

إقرئي أيضاً: مدونات الموضة العربيّات.. إطلالات مميزة بالعباية

إقرئي أيضاً: مكياج عيون المرأة العربية

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات