المنطقة الحساسة... معلومات وحقائق

نقدّم لك كل المعلومات التي يجب أن تعرفيها عن المنطقة الحساسة. من غير المألوف عادة طرح هذا الموضوع في الأحاديث بين الأصدقاء، وفي كثير من الأوقات نشعر بالحرج في الاستشارة الطبية. فمن الصعب أن نعترف أننا قد نكون جاهلون قليلا في ما يتعلّق بالجزء الأكثر حميميّة من جسمنا. إليك أهم المعلومات التي يجب أن تعرفيها عن المنطقة الحساسة.

 

- الأمراض المنقولة جنسياً
يجب أن يعامل الرحم باحترام. هل تعلمين أنه يمكنك التقاط الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي والالتهابات حتى في حال استخدام الواقي الذكري؟ يتعرّض الفرج أثناء ممارسة الجنس لملامسة المنطقة التناسلية وكيس الصفن، والتي قد تكون مصابة بالهربس، والثآليل التناسلية، والكلاميديا ​​أو ما هو أسوأ. اطلبي المساعدة الطبيّة لدى ظهور أول أعراض الأمراض المنقولة جنسيا.

 

اقرئي أيضاً ما يجب معرفته عن المهبل


- الجنس الصحي
الجنس الآمن خير لك. قد يضع الجماع ابتسامة على وجهك ولكن يمكنه أيضا تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتعزيز الجهاز المناعي، كما يقلّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وتحسين لياقتك، ويساعدك على النوم، كما يخفّض مستويات التوتر، ويجعلك تبدين أكثر شباباً ويحسّن احترام الذات.

- الألم
لا يجب أن تشعري بالألم عند الجماع. فمن الحقائق الواضحة حول المهبل هو تصميمه خصيصا لممارسة الجماع. فهي وظيفته. لا تعاني في صمت - راجعي طبيب نسائي.

- اختبار المسحة 
من الأشياء التي يجب أن تعرفيها عن المنطقة الحساسة اختبار مسحة عنق الرحم. وهو من الاختبارات المهمة للكشف عن سرطان عنق الرحم. ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أنه لا يكشف عن سرطان المبيض وسرطان الرحم أو أي مناطق غير المهبل ولكن المناطق المتصلة به فقط.

 

- الأصوات المحرجة
من هذه الحقائق التي لا ترحم حول المهبل. الريح المهبلية (وتعرف أيضا باسم varts) طبيعية وصحية ولا تدعو على الاطلاق للقلق - ولو أنها يمكن أن تكون محرجة بعض الشيء.

 

اقرئي أيضاً الجفاف المهبلي عند المرأة أسبابه وأعراضه

 

- نقطة جي G-Spot
على الرغم من أن لديك بقعة جي، فإنه ليس من السهل دائما العثور عليها. تمضي العديد من النساء حياتهنّ الجنسية بالبحث عن تلك البقعة التي من المفترض أن تكون المفتاح لهزة الجماع. على ما يبدو، فإن أفضل طريقة للعثور عليها هو تحفيز الجدار الأمامي للمهبل بتحريك إصبعك. ولكن، إذا لم تتمكني من العثور عليها، فلن يمنعك ذلك من التمتع بالجماع.

 

 

 

 

أضف تعليقا