نصائح للحفاظ على الصداقة بعد الانفصال

ليس هناك سرّ خفي لإنجاح علاقة بين شخصين انفصلا عن بعضهما البعض، لذلك إذا ساءت الأمور، لا تيأسي، وحاولي تحقيق الأفضل. إليك النصائح التالية التي ستساعدك وتجعلكما أصدقاء بعد الانفصال.

أ - إنّ إنهاء علاقة ليس من السهل أبداً، ومعظم الناس يقطعون كل العلاقات على الفور، ولكن لا ضرورة لتبادل مشاعر الكره. لم تتركين المجال للمرارة والحقد وتوجيه الطاقة السلبية تجاه شخص سبق أن كان من المقرّبين لديك، في حين يمكنك محاولة الحفاظ على الصداقة بعد الانفصال. إذا لم تنجح العلاقة بينكما، فليس من الضروري أن تكون نهاية الطريق لكما، يمكنكما الاستمرار كأصدقاء والنظر بإيجابية حول كل ما حدث.

ب- بدلا من قطع علاقة مع زوج أو حبيب سابق وتجنّبه في المرة التالية التي ترينه، وخلق وضع غير مريح، حاولي قبول الوضع وكسب صديق بدلاً من عدو. تعلّمي كيف يمكنك الحفاظ على الصداقة بعد الانفصال عن طريق النصائح التالية:

 

اقرئي أيضاً كيف يؤثر الحب على شخصيّتك؟


1- حاولي إجراء محادثة متحضّرة حول ما حدث في علاقتكما وكونا صادقين. بهذه الطريقة ستتمكّنين من تجاوز الأمور بشكل أسهل وتجنّب الفضيحة التي بالتأكيد لن تفيد أيّاً منكما. لا يمكن اجبار أي شخص على علاقة لا يرغب بها، لذا حاولي أخذ الامور برويّة وتجاوز هذه اللحظة دون الشعور بالذنب أو الغضب.

2- قوموا بالتعبير عن مشاعركما ولكن لا تبدأوا بإلقاء اللوم على بعضكما البعض لأن ذلك سيزيد الامور سوءاً. إنّ المحادثة الصادقة ستساعدك على تقبّل حقيقة أن الامور لا تنجح بينكما. حاولوا تفسير أو فهم ما سبب الانفصال وإنهاء العلاقة بودّ. فالصراخ وإلقاء اللوم على بعضكما البعض حول الأشياء التي حدثت في الماضي بلا طائل وسوف تولًد السلبيّة والتوتر فقط.
 

3- ابدأي التعافي ببطء وتجنّبي علاقة أخرى فوراً بعد الانفصال. فهذا لن يملأ الفراغ الذي تركه  شخص قد انفصلت عنه للتو، لذلك قومي بمحاولة لتحديد ما تريدينه، وقبول ما حدث مع زوجك السابق قبل البدء في علاقة مع رجل آخر. إذا كنت لا تزالين تكنّين مشاعر قويّة لمن انفصلت عنه، فستتم مقارنة الشخص القديم بالجديد ولن تكون النتيجة كما تتوقعينها،  فلا شخصين متشابهين.
4- حاولي عدم التهرّب بمجرد رؤية زوجك السابق وكوني لبقة. فإلقاء السلام سيخفّف من ازعاج الموقف وسيكون أفضل من التظاهر بعدم رؤية بعضكما، وهذا سيساعد على رجوعكما أصدقاء مرة أخرى. فقد شاركك هذا  الشخص الكثير من الأوقات الجميلة ، فلم إتاحة المجال للضغينة ضده؟!

 

اقرئي أيضاً للمتزوجين فقط: جدّدوا حبّكم بالمشاجرات!

 

5- إذا كان لديكما أصدقاء مشتركون، اعلموا الجميع أن علاقتكما انتهت لتجنّب الأسئلة غير المريحة، ولتجنّب احراج الآخرين عند التواجد معاً. إذا تمكّنت من تقبّل الأمور على ما هي عليه، سوف تكونين على طبيعتك ولن تشعري بالحرج في وجوده بعد الانفصال.

 

أضف تعليقا