10 علامات تدلّ على قوّة علاقتكما

لا تعلمين بالطبع ما يخبئه لك العمر من أسرار وأحداث ومفاجآت. وهذا الأمر ينطبق على حياتك الخاصّة أيضاً. وبالرغم من ذلك، ثمّة إشارات لا تخطئ قد تدلّ على أن علاقتك الزوجية ثابتة وآيلة إلى الاستمرار. إذاً، راقبتي هذه العلاقة وجدي تلك العلامات لتعرفي ما إذا كنت تعيشين الحبّ الحقيقيّ والقويّ أم لا.

 

اقرئي أيضاً 

 
ما هي الأمور التي تقتل الحب بين الزوجين؟

 

1- لا تملين من التحدّث إليه

يعني هذا أنّك تتوقين إلى أن تتحدّثي إلى زوجك بشأن كلّ شيء: الأحداث المهمة والعابرة التي تواجهينها في حياتك اليومية، الصور التي تلتقطينها بواسطة هاتفك، النكات التي تسردها صديقاتك على مسمعك، أخبار شبكات التواصل الاجتماعي والتلفزيون،... وأنّك تتصلين به مرات عدّة خلال النهار فيما يقوم هو بالمثل...

 

2-تحترمين شؤونه الخاصّة

هو زوجك، نعم. لكن لا بدّ له من الاحتفاظ بحديقته الخاصّة التي لا يتعيّن عليك دخولها (والعكس صحيح). من هذا المنطلق، لا يسعك أن تشعري بالانزعاج في حال قرر قضاء بعض الوقت برفقة أصدقائه. فقبولك بهذا الأمر يعني أنّك تعيشين حياة ثنائية بلغت مرحلة مهمة من الوعي والنضوج. 

 

3-تتنازلين عن بعض الأمور

إعلمي أنّ الحياة الزوجية لا تشبه نهراً يجري بهدوء. إذاً، لا يسعك أن تحققي في إطارها كل ما تحلمين به ولا أن تحصلي على كلّ ما تريدين. كذلك ليس عليك أن تتوقّعي أن يبادر زوجك دائماً إلى القيام بما تحبين، فالحياة الزوجية تحتمل أن يقدم كل منكما التنازلات لكي يرسم الابتسامة على وجه الآخر.  

 

4-تُظهرين الاحترام لعائلته وهو يقوم بالمثل

أنتما تتمتعان بالاستقلالية، ما يعني أن أسرة كل منكما لا تتدخل في شؤونكما كما كان يحدث في أزمنة مضت. أما في حال كنت تشعرين بأن ذويه يحبونك ويقدرونك، فهذا يعدّ إشارة إيجابيّة تدلّ على أنّ حياتكما الثنائية تسير على خير ما يرام.

 

 

5-تحضّرين له المفاجآت ويقوم هو بالمثل

تزوجتما منذ سنوات ويعرف كلّ منكما الآخر عن ظهر قلب. لكنّه لا ينفك يحضّر المفاجآت له، فيدعوه إلى الذهاب إلى مكان جميل ما أو يكشف على مرأى منه عن نتائج موهبة لطالما كانت مخبأة لديه أو يروي على مسمعه قصّة خفية تعود إلى زمن شبابه... هذا يدلّ على أنّه يمكن الثنائي الذي تشكلان أن يواجه كل الرياح والعواصف بثبات.

 

6-تشعرين بالفخر بما حققتماه معاً

سواء اشتريتما منزلاً أو سافرتما إلى مكان غريب أو أنجبتما الأولاد أو أنجزتما عملاً مشتركاً، إفخري بذلك دائماً لأنّ فخرك هذا يعدّ إحدى العلامات الدالة على أنّ روابط حياتك الزوجية وثيقة ومستمرة.

 

7-تشعرين بالاكتفاء على مستوى حياتك الحميمة

أياً يكن نمط الحياة الذي تعيشان، فإذا كان كلّ منكما يشعر بالرضى تجاه العلاقة الزوجية الحميمة، فهذا يدلّ على أن القوّة والمتانة هما من أبرز الصفات التي تتسم بها حياتكما المشتركة وإن شهدتما بعض الخلافات.

 

8-تتقاسمان قيماً مشتركة

نعني بهذا الانسجام على مستوى الأفكار والتطلعات والطموحات والنظرة إلى المجتمع... فهذا يدلّ على أنّكما تسيران على الموجة نفسها وأنّه بإمكانكما تجاوز كلّ الخلافات معاً بسهولة تامة.

 

9-تتعاونان على حلّ المشاكل

كما سبق وذكرنا، الحياة الزوجية لا تسير كنهر هادئ، بل إنها حافلة بالمفاجآت غير السارة، مثل المرض وخسارة العمل والحداد والضغط النفسي،... وهذا أمر طبيعي. لكن في حال كنت تعيشين في ظلّ ثنائي يتمتع بعلاقة متينة، فيعني هذا أنّك لا تُلقين باللوم على زوجك أثناء مواجهتكما أيّ مشكلة، بل تعملين وإيّاه، يداً بيد، على حلها والتخلص من تبعاتها.   

 

10-يبدي كلّ منكما العاطفة تجاه الآخر 

إضافة إلى العلاقة الحميمة، فإنّ العاطفة اليومية المتبادلة، تدلّ على أن حياتكما تسير على خير ما يرام. لذا، من الضروري أن تظهري حبّك لزوجك بطرق مختلفة كلما التقيتما.

اقرئي أيضاً

 

6 أمور تجعل الرجل يقع في الحب

 

7 علامات تدل على انتهاء الحب

5 أمور تقتل الحب وتدمر العلاقة الزوجية

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية