عينان خاليتان من الجيوب في هذه العلاجات الطبيعية

تستيقظين في الصباح وتنظرين في المرآة وتشعرين مرة أخرى بخيبة الأمل. فهذه الجيوب القبيحة تحت عينيك لا زالت هناك، على الرغم أنك حصلت على نوم جيد في الليل.

 

لماذا تظهر الجيوب؟ في الواقع، فإن نقص النوم هو فقط أحد الأسباب المؤدية لظهورها. من العوامل الأخرى تناول الكثير من الكافيين والتوتر والمشاكل التنفسية. ولكن لا تخافي، فهناك علاجات منزلية تخلصك منها.

 

اقرئي أيضاً  الكونسيلر لإخفاء الجيوب والهالات السوداء

 

وضع منشفة مبللة على وجهك

  • قبل النوم، ضعي منشفة صغيرة في الثلاجة.
  • في الصباح ضعيها على جبينك وعينيك
  • اتركيها 5 دقائق

 

يستهدف هذا العلاج تخفيف الالتهاب.

 

أكياس الشاي

بعد استخدام أكياس الشاي، احتفظي بها في الثلاجة. وحين تبرد جيداً ويكون لديك وقت كاف، ضعيها على عينيك وضعي رأسك للوراء لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك نظفي عينيك جيدا. هذه التقنية تهدئ الالتهاب وتقلل الهالات الداكنة.

 

شرائح الخيار

ضعي شرائح الخيار على عينيك واتركيها لمدة 10 دقائق. المغذيات الموجودة في الخيار تترك بشرتك ناعمة ومرطبة.

 

الصبار

يعرف الصبار باسم "نبتة الحياة الأبدية" في مصر القديمة، وهو دواء طبيعي. اقطعي ورقة صبار إلى نصفين واعصري لاستخراج الجل داخلها ودلكي به الجيوب تحت العينين.

 

زيت جوز الهند

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. دلكي بلطف البشرة تحت العينين بهذا المزيج، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

 

نصائح إضافية

ارفعي رأسك عند النوم لتغيير الطريقة التي تسحب بها الجاذبية السائل الذي يجعل العينين تنتفخان. بالإضافة إلى ذلك، فإن النظام الصحي منخفض الكربوهيدرات قد يغير الطريقة التي يخزن بها جسمك الماء، مما يمنع الانتفاخ تحت العينين. تناولي أيضا الأغذية الغنية بفيتامينات A و C و E للحفاظ على ترطيب وصحة بشرتك.

 

إذا استخدمت كل هذه العلاجات ولم تخف الجيوب تحت العينين، هناك احتمال قوي بأن جسمك بحاجة إلى المزيد من الراحة. توقفي عن تناول الكحول والقهوة وتناولي الكثير من الأحماض الدهنية أوميغا-3.

 

حاولي أن تنامي 7 إلى 8 ساعات في الليل واشربي لترين من الماء كل يوم. فهذا يفيد كل الجسم ولا يخفف فقط انتفاخ العينين.

اقرئي أيضاً 

وصفة طبيعية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

ماسك الكركم... لحب الشباب والهالات الداكنة

 
س: أعاني من الهالات الداكنة،هل مِن طرق لإخفائها؟

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة