الأرزّ لبشرة نضرة

الأرزّ يكافح شيخوخة البشرة، وبالتالي يزيد من نضارتها، كما أنّه يساعد على علاج مشكلة حبّ الشباب حيث أنّه يعدّ مضادّاً للالتهابات التي تصيب الجلد، إلى جانب أنّه يعمل على تبييض وتلطيف البشرة بعد تعرّضها لحروق الشمس. يتميّز بالعديد من الخصائص والعناصر الغذائيّة والجماليّة المهمّة للجسم، خصوصاً فيتامين ب. خبيرة التجميل نانيس صالح سليم تقدّم بعض الوصفات المنزليّة من الأرزّ التي تزيد من نضارة البشرة:

أوّلاً: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرزّ المطحون مع ملعقة كبيرة من مسحوق نشاء الذرة. وباستخدام فرشاة الماكياج ضعي الخليط على وجهكِ.

ثانياً، إذا كنتِ تريدين ترطيب بشرتكِ وزيادة لمعانها، يمكنكِ خلط ملعقتين كبيرتين من الطحين مع نصف كوب من الأرزّ المطحون وربع كوب من السكّر. أضيفي 4 ملاعق كبيرة من العسل وبضع قطرات من زيت جوز الهند. امزجي المكوّنات جيّداً، ثمّ استخدمي الخليط قبل الاستحمام بفركه على الوجه واتركيه لمدّة 3 دقائق واغسليه بالماء البارد. 

ثالثاً، امزجي ملعقتين كبيرتين من الأرزّ المطحون مع بعض شرائح البرتقال وقطع التفّاح والكرز. اعجني المكوّنات جيّداً، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من اللّبن البارد، ثمّ ضعي الخليط على وجهكِ. اتركيه لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة، بعد ذلك اغسلي وجهكِ بالماء البارد ثمّ افركيه بالثلج. هذه الوصفة لإعادة توهّج البشرة وإشراقها وقوّتها.

أخيراً، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون، ثمّ أضيفي الحليب البارد وملعقة كبيرة من مسحوق الشوكولا، حتى تتشكّل لدينا عجينة ناعمة. ضعيها على بشرتكِ واتركيها لمدّة 20 دقيقة، واغسلي بالماء البارد. استخدميها للتقليل من البقع الداكنة والعيوب.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة