بالصور: هؤلاء الجميلات يتنافسن على لقب ملكة جمال الأرض 2015

أقيم مساء أمس موتمر صحفي للإعلان عن مسابقة ملكة جمال الأرض، في فندق "السلام" في مصر الجديدة، بحضور رئيسة المهرجان الدكتورة آمال رزق،  وأندريا أبو شعر مدير عام المهرجان، ومصمم الأزياء وعضو لجنة التحكيم بهيج حسين، وملكة جمال الأرض لعام 2014 التي حضرت من نيوزيلاند للمشاركة في المؤتمر.

يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان ملكات جمال الأرض للبيئة والسياحة 10 فتيات من مصر تتراوح أعمارهن بين 20 و 26 سنة، يتبارين للحصول على لقب ملكة جمال الأرض للبيئة والسياحة وهي المسابقة المعتمدة من الأمم المتحدة، ومن المقرر ان يتم انعقاد فعاليات ختام المهرجان يوم 20 ديسمبر في الاسكندرية.

من جهتها قالت الدكتورة امال رزق رئيسه المهرجان أنه على مدار 4 شهور ماضية تم اختيار 10 متسابقات من ضمن أكثر من 1200 متقدمة، ليتم التصفية بينهن لاختيار ملكة الجمال، موضحة أن طوال هذه الفترة تم تدريبهن على العديد من الفعاليات والانشطة المختلفة، كما تم عمل فيديوهات وزيارة الفتيات لأماكن سياحية داخل القاهرة وخارجها لعرض افكارهن من اجل تنشيط السياحة في المجتمع المصري.

وأضافت أن المتسابقات سيقمن خلال الفترة القادمة بعمل أعمال تطوعية لجمع التبرعات وتقديم مساعدات، خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وسكان العشوائيات.

واكد اندريه ابو شعر مدير عام المهرجان ان اسس اختيار ملكة الجمال ليس متوقفاً فقط على جمال المظهر، ولكن هناك معايير أخرى منها الثقافة وابتكار افكار لتنشيط السياحة، والمساهمة في تنمية المجتمع المصري.

 وأضاف أنّ اختبارات لجنة التحكيم تضم اسئلة خاصة بالبيئة والسياحة والثقافة العامة وأجوبة الفتيات تحدد اسم الفائزة باللقب.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب