إتيكيت الإنستغرام في عروض الأزياء

غالباً ما نلجأ إلى هاتفنا الذكيّ لتصوير كلّ ما يجول أمام ناظرينا خلال حضورنا حفلاً ما أو مناسبة معيّنة، كعروض أسابيع الموضة، خصوصاً إذا كان الهدف من ذلك إشراك كلّ أصدقائنا أو متتبّعينا على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مثل الإنستغرام، بما شاهدنا. ولكنْ لهذه الخطوة سلبيّات كثيرة قد تُفقد ما نريد مشاركته الأهمّية التي يستحقّها. 

إليك نصائح حول كيفيّة استخدام هاتفك الذكيّ بحكمة  واحترام ، خلال أسبوع الموضة.

 

 
1. لا تلتقطي صوراً لكلّ شيء

تصوير كلّ زيّ في العرض ليس بفكرة جيّدة:

- أوّلاً، لأنّك لا تحتاجين إلى ذلك، إذ ستكون الصور الكاملة لكلّ تلك الأزياء متوفّرة بجودة عالية على شبكة الإنترنت خلال ساعة واحدة فقط.

- ثانياً، لأنّك على الأرجح ستُلهين مَن حولك.

- أخيراً، لأنّك خلال تصويرك لِما يحدث على المنصّة، تفوّتين على نفسك ملاحظة تفاصيل مهمّة في المجموعة، لا يمكنك التقاطها بهاتفك. ولا تشعري بأنّك مضطرّة إلى تصوير أوّل وآخر طلّة فقط، ولكنْ ليكن لتصويرك معنىً تستفيدين منه لاحقاً وتفيدين به قرّاءك، وذلك بالتقاط صور للإطلالات المفضّلة لديك، أو للإطلالة التي تعتقدين أنّها الأكثر تعبيراً عن جوهر المجموعة.

 

 
2. التقاط صور للغرباء

في الأيّام العاديّة، قد لا يكون التقاط صورة لشخص غريب محبّذاً، ولكنْ خلال أسبوع الموضة، يأمل معظم الحضور بجذب اهتمام أصحاب المدوّنات، لذا يصبح كلّ شيء مباحاً. إنّ التقاط صور للغرباء خلال عروض الموضة أمر جديد كلّياً، خصوصاً وأنّ المناسبة تشكّل عذراً قويّاً للتركيز على تفاصيل خاصّة أو معيّنة في إطلالة هؤلاء الغرباء، من دون أن يجد الأخيرون أيّ شيء مزعج في ذلك، كأنْ يقوم أحد بتصوير حذاء جميل لشخص مجهول.

 

 

  إقرئي أيضاً: 8 قواعد لتلتقطي لنفسك أفضل صورة

 


3. الجلوس باستقامة

خلال العرض، عليك أن تكوني يقظة وواعية للناس من حولك: حاولي ألّا تميلي جسمك إلى الأمام وأنت جالسة في مقعدك. في كلّ مرّة تمدّين ذراعك لالتقاط صورة، أنت تعيقين رؤية شخص ما. من الطبيعي أن يكون هناك كمٌّ من الإثارة، وحتّى الحماس في العروض، ولكنْ أن تميلي من جهة إلى أخرى للحصول على صورة إنستغرام شيءٌ ينافي الإتيكيت، ولا يستحقّ كلّ هذا العناء. فهذا التصرّف يُعَدّ تعدّياً على المساحة الشخصية المخصّصة لكلّ فرد، في مكان هو في الأصل مكتظّ؛ فضلاً عن أنّ الآخرين سيعتبرون تصرّفك وقحاً وفظًاً. أمّا إذا كنت تشكّين في أنّك تقومين بذلك، فظنّك في محلّه، حيث يتوجّب عليك التوقّف.

 

 


4. لا تُخرجي جهاز الآيباد

لا ينبغي أبداً استخدام الآيباد لالتقاط الصور أثناء العرض، مع أنّ البعض يقول إنّه لا بأس باستخدام الميني آيباد. فهو أكبر من الهاتف بقليل، وتتوفّر فيه خصائص تعديل جيّدة، وهذا منطقي. ولكنْ باستخدام الآيباد، تكونين كأنّك تمسكين بكتاب عملاق في وجه الشخص الآخر.

 


5. لا بأس باستخدام آلة الكاميرا الرقميّة

يمكنك أن تصطحبي معك آلة التصوير الرقميّة ذات العدسة الأحادية العاكسة. فإذا كنت تغطّين العرض لموقعك، عليك أن تعتمدي على تصويرك الخاصّ، خصوصاً وأنّ الجميع لا يمتلكون ميزانيّة كافية لشراء الصور العالية الجودة بغية إعادة نشرها. ولكنْ نصيحة: أَبقي العدسة الكبيرة، كما والفلاش المدمج، بعيداً عن الأنظار.

 

إقرئي أيضاً:  5 قواعد لزيادة متابعي الإنستغرام

 

 
6. تعديل الصور التي ستُنشر

يُفضَّل عدم نشر ما يزيد عن خمس صور على إنستغرام لكلّ عرض، بما في ذلك الكواليس. وعندما تتقنين فنّ التقاط الصور، يمكن لصورة أو اثنتين أن تتحدّثا عن العرض بكامله. كما يجب الانتظار حتّى انتهاء العرض لتعديل الصور ونشرها على الإنستغرام، مع تجنّب الصور غير الواضحة أو المفرطة القرب. وقد يكون من الرائع رؤية شخصيّة مشهورة في الصفّ الأوّل، ولكنْ إذا اضطررت إلى تقريب العدسة بشكل فائق لالتقاط صورة لها، فستكون فظيعة، لذا قد يكون من الأفضل التقاط صورة بعيدة قليلة وإرفاقها بتغريدة تخبر عمّا فيها.

 

 
7. هل تريدين أن يقف شخص ما أمامك ويحجب رؤيتك؟

إذا كان مطلق أيّ شخص يميل إلى حجب رؤيتك عن المنصّة، اطلبي منه بلطف وتهذيب أن يرجع إلى الوراء. ففي معظم الأحيان، لا يدرك الشخص الذي أمامك أنّ ما يقوم به يزعجك.

 

أضف تعليقا