تنعيم الشعر بكيراتين طبيعي..كيف؟

ترغبين في الحصول على شعر ناعم كالحرير والتخلّص من مشكلة نفشان شعرك؟  قبل أن تلجئي إلى العلاجات مثل الكيراتين والبوتوكس والكولاجين والبروتين، لما لا تجرّبي هذه الطرق الطبيعية التي يكاد يكون تأثيرها أشبه بالكيراتين والبروتين والكولاجين، جرّبيها.

 

قرئي أيضاً خلطات لتنعيم الشعر الجاف

 

جوز الهند والليمون

أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى حليب جوز الهند الطازج واخلطي جيداً. ضعي كوب حليب جوز الهند وعصير الليمون في الثلاجة لبضع ساعات. ستظهر طبقة رغوية سميكة على الكوب، والتي يجب وضعها على فروة الرأس والشعر على الفور. عرّضي شعرك للبخار لمدة 15-20 دقيقة بعد هذا ثم اغسليه. كرري هذه العملية بانتظام للحصول على شعر ناعم.

 

البيض وزيت الزيتون

يلعب البيض دوراّ مهماّ في جعل الشعر أقوى وأكثر لمعاناّ. يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر جيدا. وجمع هذين المكونين معاً يساعد على تنعيم الشعر بشكل طبيعي.

اخفقي بيضتين جيداً واخلطي معهما أربعة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك ثم مشطي الشعر باستخدام مشط عريض الأسنان.

ارتدي قبعة الاستحمام واتركيه على شعرك لمدة 30 إلى 45 دقيقة.

اشطفي الشعر جيداً واغسليه بشامبو لطيف.

 

طين Multanimitti

هذا الطين الذي يسمى أيضاً طين Fuller’s Earth، قد يساعد على تنعيم الشعر بشكل طبيعي. وقد يساعدك أيضًا في التخلص من نفشان الشعر. علاوة على ذلك، بما أنه عامل منظف معتدل، لن يتلف شعرك.

- اخلطي معاً كوب من طين Multanimitti وبياض بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز.

-أضيفي ما يكفي من الماء للحصول على قوام رقيق.

-ضعي المزيج على شعرك ومشطي الشعر باستخدام مشط عريض الأسنان.

-اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء.

-الآن رشي الحليب بسخاء على شعرك.

- اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو والكونديشنر.

 

أوراق الكرفس

اطحني بضعة أوراق طازجة من الكرفس واخلطيها مع القليل من الماء. اضغطي عليها لاستخراج العصير وخزنيه في زجاجة. يجب أن تظل الزجاجة غير مستخدمة لمدة يوم على الأقل لكي تتطور لدى العصير خصائص وفعالية لتنعيم الشعر. استخدميها بشكل منتظم، يفضل في الصباح قبل الاستحمام، يساعد  هذا العصير على تنعيم الشعر. دلّكي فروة رأسك جيداً بالعصير واتركيه 15-30 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

 

الصبار

يحتوي الصبار على العديد من الأنزيمات التي تعزز نمو وصحة الشعر وتجعله ناعماً وحريرياً. أيضاً، فإن جل الصبار يخترق الشعر بسهولة ويحافظ على ترطيبه. وبسبب خصائص الصبار يتم تنعيم الشعر بشكل طبيعي.

  1. اخلطي نصف كوب من كل من الصبار وزيت الزيتون الدافئ.
  2. يمكنك أن تخلطي معه ست نقاط من زيت اكليل الجبل وزيت خشب الصندل، ولكن هذا اختياري.
  3. دلكي المزيج في الشعر وفروة الرأس.
  4. غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعة إلى ساعتين.
  5. اشطفيه جيداً واغسليه بشامبو لطيف.

 

اقرئي أيضاً

تنعيم الشعر الجاف في 4 ماسكات سهلة جداً

خلطة تنعيم الشعر من أول مرة

تنعيم الشعر بخلطة بذور الكتان

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر