الكونسيلر لإخفاء الجيوب والهالات السوداء

لتخفيف الانتفاخ الناتج عن الجيوب تحت العينين واستعادة نضارة وبريق العينين، اتبعي بعض نصائح وضع المكياج. فاستخدام الأساليب الصحيحة والأدوات المناسبة وبضع لمسات من المصحح ومضاد الهالات الداكنة (الكونسيلر) يكفي لإخفاء هذه الجيوب والسواد تحت العين.

 

اقرئي أيضاً الكونسيلر و أنواعه.. أيها الأفضل؟

 

الجيوب تحت العينين

 هي عندما تكون العينين منتفختين خاصة عند الاستيقاظ من النوم. هذه المشكلة المتعلقة بالتصريف الليمفاوي والناجمة عن ضعف الدورة الدموية قد تكون أيضاً بسبب الحساسية أو وراثية. إذا كان من الصعب التخلص منها، يمكن إخفائها باستخدام المكياج. لإضفاء النضارة على العين وإخفاء معالم التعب، يكفي التعامل بشكل صحيح مع فرشاة المكياج.

 

طريقة إخفاء الجيوب تحت العينين بإضفاء الضوء

لمعالجة الجيوب المنتفخة يجب أن يكون لديك كريم أساس مناسب للون بشرتك وقلم سائل لإضفاء الضوء أفتح بدرجتين أو ثلاثة من لون بشرتك. الهدف هو إضفاء الضوء في أخاديد الجيب. احرصي على عدم وضعه على الجيوب لأن اللون الفاتح يعطي الحجم، والهدف هنا هو تسطيح الانتفاخ. ضعي بالفرشاة كريم الأساس تحت العين حتى جذور الرموش. بعد ذلك ضعي قلم الضوء عن طريق إزالة الزائد من المنتج، في تجويف الأخاديد، تحت الجيوب. اطمسي وامزجي بالأصابع.

 

لتخفيف الهالات الملونة.. العبي بالظلال

ابدأي عن طريق توحيد لون البشرة تحت العين باستخدام مضاد الهالات الداكنة (الكونسيلر) بلون مطابق لبشرتك. ضعيه تحت الجانب السفلي كله من العين وامزجيه بالفرشاة المستديرة الصغيرة. أخيراً، اربتي بالأصبع لإذابة المنتج. ثم موّهي الهالات الداكنة باستخدام مضاد للهالات الداكنة بلون أفتح لإخفاء الخط الداكن قليلاً الذي يمثل الحد الفاصل تحت العينين. ضعي الكونسيلر الأفتح لوناً باستخدام فرشاة صغيرة ذات زاوية. اتبعي بدقة الخط الأغمق واطمسيه نحو الأسفل لكي يذوب مع الهالات الداكنة. كلمسة أخيرة ضعي البودرة السائبة الشفافة لتثبيته، ولكن بكميات قليلة، واربتي على المنطقة بفرشاة ناعمة. إذا كانت الهالات لا تزال واضحة، تجنبي وضع ظلال العيون الداكنة جداً التي تبرز الظل.

 

لطمس الهالات الداكنة اخلطي مستحضر العناية والمكياج

لإخفاء الهالات الداكنة أكثر، اعتمدي على مزيج من مستحضر العناية الخاص بمنطقة محيط العينين ومضاد الهالات الداكنة. ضعي على ظهر اليد لمسة من مستحضر العناية ولمسة من الكونسيلر. استخدمي فرشاة مضاد الهالات الداكنة وخذي بها القليل من مستحضر العناية والقليل من المكياج وامزجي الاثنين بخفة. ضعي المزيج على الهالات الداكنة تحت العين. بعد ذلك، ضعي الكونسيلر لوحده عند الزاوية الداخلية للعين، التي تكون عادة أغمق. افعلي الشيء نفسه على الزاوية الخارجية للعين، هناك حيث تلاحظين علامة حمراء صغيرة. امزجي جيداً بالفرشاة لكي يذوب الضوء مع لون البشرة.

 

اقرئي أيضاً

كيفية اختيار الكونسيلر الأنسب لك

أفضل طريقة لاختيار ووضع الكونسيلر

كيف تطبقين الكونسيلر بالطريقة الصحيحة؟

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج