خلطات طبيعية لترطيب الشعر

 

تشمل الكثير من وصفات العناية بالشعر العسل وزيت الزيتون والصبّار وجوز الهند  كلّاً على حدة، لما لهم  من فائدة في ترطيب الشعر وتعزيز نموّه. لتحصلي على أفضل النتائج جرّبي احدى هذه الخلطات على شعرك لتحصلي على نعومة فائقة.

المكوّنات:

5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من العسل.

طريقة التحضير:

صبّي حوالي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ أضيفي إليه بضع قطرات من العسل، على أن تخفقي المزيج بالتزامن مع إضافة العسل، حتّى يصبح متماسكاً، وليس لزجاً تماماً.

طريقة الاستخدام:

دلّكي بالقناع شعرك، بعد ترطيبه وتوزيع كمّية سخيّة من المزيج على كامل الشعر بالتساوي. بعدها، غطّي شعرك بقبّعة الاستحمام، أو لفّيه بكيس بلاستيكي. اتركي القناع لمدّة 90 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو جيّداً.

تكرار العلاج:

يمكنك استخدام علاج الترطيب العميق هذا مرّة في الأسبوع، أو حتّى مرّتين أسبوعياً للشعر الجافّ. يمكنك أيضاً ضبط كمّية زيت الزيتون والعسل وفقاً لاحتياجات شعرك.

 

اقرئي أيضاً خلطة كريم لترطيب الشعر


الصبّار لترطيب شعر

الفائدة:

وصفة علاج شعر أخرى سهلة وفعّالة جدّاً. يحتوي الصبّار على الكثير من العناصر المفيدة للشعر، من ناحية الترطيب، والحدّ من قشرة الرأس وحساسيّة فروته، وتعزيز نموّ الشعر. كما أنّه يساعد على التخلّص من تشابك الشعر ويحدّ من تجعّده.

المكوّنات:

4 أونصات من الماء ونفس المقدار من جَلّ الصبّار، و10 قطرات من زيت أساسي من اختيارك.

طريقة التحضير:
اخلطي المكوّنات وحرّكي المزيج برفق بواسطة ملعقة. ثمّ صبّيه في زجاجة رذاذ وخضّيه. أضيفي 10 قطرات من الزيت الأساسي، وهزّي العبوة برفق مرّة أخرى.
تكرار العلاج:

استخدميه يوميّاً أو قدر ما تشائين.


قناع حليب جوز الهند وإكليل الجبل لتقوية وترطيب الشعر
فائدته:

هذا القناع فريد من نوعه لاحتوائه على حليب جوز الهند، والفيتامين E وزيت إكليل الجبل، الذي لم يدخل حتّى اليوم في تركيبات علاجات الشعر. زيت جوز الهند ممتاز في العناية بالشعر، لكنّ الحليب منه معروف بقدرته على تقوية بصلة الشعرة وترطيبها.

المكوّنات:

تحتاجين إلى 3/4 الكوب من حليب جوز الهند وملعقتين صغيرتين من أوراق إكليل الجبل، ومقدار ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E.

طريقة التحضير:

ضعي حليب جوز الهند وأوراق إكليل الجبل في مقلاة صغيرة وغطّيها، واتركيها على نار هادئة لمدّة 25 دقائق مع التحريك المستمرّ، حتّى لا يحترق حليب جوز الهند.

صفّي حليب جوز الهند المعطّر بأوراق إكليل الجبل في وعاء زجاجي صغير، ثمّ أضيفي إليه مقدار ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E.

 

اقرئي أيضاً وصفات لنمو وترطيب الشعر

 

طريقة الاستخدام:

اغسلي شعرك كما تفعلين عادةً وجفّفيه بمنشفة. دلّكي فروة رأسك وشعرك بنصف كمّية القناع، ثمّ مشّطي الخصلات ليتوزّع المزيج على كامل الشعر. ضعي قبّعة الاستحمام على شعرك واتركي القناع ما لا يقلّ عن ساعة، أو حتّى طوال الليل. اشطفي شعرك بالماء الدافئ لعدّة دقائق، كما يمكنك غسله بالشامبو إذا كنت بحاجة إلى ذلك. احفظي الكمّية المتبقّية من قناع الشعر في الثلاجة، لاستخدامها بعد 10 أيّام.

تكرار العلاج:

بإمكانك تطبيق هذا القناع كلّ 10 أيّام.

 

 

أضف تعليقا