زيوت الشعر... لمعالجة التلف والتطاير

هل تتمنّين أن تجدي منتج شعر يوقف تطاير وتجعّد الشعر، ويتركه لامعاً ومحميّاً من العوامل الخارجيّة؟ إنها زيوت الشعر، المنتج الجديد المفضّل لدى المصفّفين...

 

 

لزيوت الشعر مهامّ متعدّدة، منها العمل على تحويل شعرك من مملّ وباهت إلى جذّاب ومتألّق. وهذا هو السبب وراء اهتمام مشاهير مثل تشارليز ثيرون وراشيل بيلسون بها، وكلّ اختصاصي شعر يلجأ إليها، خصوصاً في كواليس أسابيع الموضة. كما أنّ علاج الزيوت رائع للمناسبات في الهواء الطلق، حين يكون شعرك معرّضاً لخطر التطاير والتجعّد والتشابك. ببساطة، استعيني بزيت الشعر، وستحصلين على تسريحة أكثر سلاسة وأناقة في ثوانٍ!

 

كيف تستخدمين زيوت الشعر؟

1- على الشعر المبلّل

- زيوت الشعر تسرّع عمليّة تجفيف الشعر، لأنّ الزيت يتفاعل مع الحرارة لتخليص الماء من الشعر بطريقة أسرع، وبالتالي يوفّر عليك الوقت.

- إذا كان شعرك ناعماً، قومي باستخدام الزيت بعد الشامبو، واتركيه على شعرك، فلن يثقله كثيراً.

- استخدمي الزيت قبل تجفيف الشعر، لأنه يعمل على تقويته. فالزيوت تحبس المكوّنات المنشّطة داخل ألياف الشعر، فتمنع هذه الأخيرة من التسطّح، وبالتالي تقلّ احتمالات تطاير وتجعّد الشعر.

- ضعي القليل من الزيت على شعرك قبل أن تخرجي من المنزل، فعبر تغليف شعرك بالزيوت، يُحفظ من التكسّر الذي تسبّبه الشمس والعوامل الخارجيّة.

 

اقرئي أيضاً وصفات لملطّفات الشعر بالزيوت
 

2- على الشعر الجافّ

- ضعي الزيت على شعرك في الليل كعلاج ترطيب مكثّف، ودلّكي فروة رأسك لنتيجة أفضل. اغسليه في الصباح، وستلاحظين الفرق على الفور.

- ضعي منه على شعرك كمنتج للسيطرة على الشعر المجعّد والمتطاير، الناتج عن الرطوبة وأدوات الشعر الساخنة، وستحصلين على شعر متألّق ورائع.

- ضعي الزيت على شعرك قبل استخدام أدوات لفّ الشعر، لحمايته من الآثار المدمّرة للحرارة، وللحصول على طلّة شبيهة بطلّة نجوم هوليوود.

 

اقرئي أيضاً أفضل الزيوت لنمو الشعر

 

عناصر زيوت الشعر وفوائدها

العنصر الأكثر فعاليّة في زيوت الشعر هو زيت شجر الأركان Argan Oil، المعروف في عالم مستحضرات العناية بزيت "موروكان أويل" Moroccan Oil أو الزيت المغربيّ، الذي انتشر بكثرة منذ العام 2009، إلى جانب زيوت المورينغا Moringa وزيوت المارولا Marula. العامل المشترك بين هذه الزيوت واحد، وهو أنّ كلاً منها مستمَدّ من النباتات التي تعيش في ظروف قاسية، ما معناه أنها زيوت مثاليّة لمعالجة شعرك من كلّ أضرار الأدوات الساخنة والمناخات المختلفة.

كما أنّ معظم الزيوت تحتوي على الأحماض الدهنية، الأوميغا 3، الفيتامينات والمواد المضادّة للأكسدة، التي تغذّي وتحمي الشعر وفروة الرأس، وتعالج هشاشة الشعر، لتتركه ناعماً ومتالٌّقاً كالحرير.

 

أضف تعليقا