حقيبة ماكياجكِ .. نظافة وتحديث ما بداخلها

ينصح خبراء الماكياج بضرورة تفقّد حقيبة ماكياجكِ باستمرار لأجل التخلّص من المساحيق والأدوات القديمة التي أصبحت غير صالحة للاستخدام والتي ربّما أنتِ بصدد استعمالها من دون وعي والذي من شأنه أن يسبّب لكِ العديد من المشاكل في البشرة تنتج عن استعمال مساحيق قديمة. اتّبعي هذه النصائح من الخبراء لتنقية حقيبة ماكياجكِ من كلّ السموم وإطالة أمد صلاحيّتها بشكل يخدم بشرتكِ.

لأنّ مستحضراتكِ التجميليّة تتعرّض بشكل مباشر إلى الهواء والتلوّث أثناء فتحها بشكل متكرّر يوماً بعد يوم، ينصح دائماً بضرورة إغلاقها بإحكام لمجرّد الانتهاء من استخدامها بدلاً من تركها مفتوحة مهما كنتِ في عجلة من أمركِ، كي لا تتسرّب الجراثيم إليها وتنقلها لاحقاً إلى بشرتكِ.

تجنّبي أيضاً مشاركة الأخريات مساحيقكِ التجميليّة خاصّة الإسفنجة، الفرشاة، الماسكارا، أحمر الشفاه، وغيرها من المساحيق الأخرى التي تلامس بشرتكِ، رموشكِ ووجهكِ بشكل مباشر. هذه المشاركة تجلب لكِ أنواعاً لا متناهية من الفطريّات، البكتيريا والجراثيم التي تنتقل من بشرة إلى أخرى فتسبّب مشاكل عدّة أنتِ في غنىً عنها.

سجّلي على عبواتكِ الصغيرة تاريخ حصولكِ على كلّ مستحضر لتتمكّني لاحقاً من تحديد عمره. مثلاً، لا يفترض استخدام الماسكارا لأكثر من 6 أشهر حتى إذا لم تنفذ عندكِ، لا بدّ من التخلّص منها والحصول على واحدة جديدة لتجنّب مشاكل الحساسيّة على العينين.

احتفظي بأقلام أحمر الشفاه التي لا تستخدمينها كلّ يوم في الثلّاجة للحفاظ على لونها وإبعادها من المؤثّرات الخارجيّة كالحرارة التي تغيّر من لونها، صيغتها وجمالها.

نظّفي فرش الماكياج التي تستخدمينها مرّة واحدة كلّ أسبوع على الأقلّ. اخرجي مستحضراتك من الحقيبة ونظّفيها بالمناديل المطهّرة، وبهذا تضمني أنّها دائماً نظيفة فلا تسرّب أيّ أوساخ أو جراثيم إذا ما فتح فيها مستحضر أو ظلال عن طريق الخطأ.

احرصي على غلق حقيبة ماكياجكِ كي تبقى كلّ المستحضرات فيها في مكان مظلم، فلا تتأثّر بالضوء خاّصة إذا كنتِ تعتمدين كثيراً على الصيغ الكريميّة. ضعيها دائماً في مكان جافّ وغير رطب.

يؤكّد خبراء التجميل أنّ صيغ الماكياج من البودرة تدوم أكثر من الصيغ الكريميّة، ويمكن الاحتفاظ بها لأكثر من سنة كاملة في حقيبة ماكياجكِ والأمر كذلك بالنسبة لظلال العيون، حيث يمكن الاحتفاظ بها لأكثر من 3 سنوات أيضاً في حال محافظتها على لونها، رائحتها وصيغتها الأصليّة. أمّا بالنسبة للصيغ الكريميّة لأحمر الخدود، ظلال العيون وأحمر الشفاه التي تتبدّل رائحتها أو يتغيّر لونها يجب تفقّدها على الدوام ففي حال فسادها يتوجّب منكِ التخلّص منها فوراً.

ملاحظة هامّة
لا تختبري المستحضرات المعروضة في المولات والمتاجر العامّة والتي تكون عرضة لكثير من الجراثيم، البكتيريا والفطريّات، وإذا رغبتِ بتجربة لون معيّن منها، يمكنكِ طلب نماذج مصغّرة من المستحضر الذي أعجبكِ لتجربته سواء في المحلّ أو في البيت قبل شرائه كي تتجنّبي الإصابة بأيّ نوع من العدوى أو الحساسيّة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج