العناية بالشعر بعلاجات الكولاجين

هناك العديد من العوامل التي تتلف الشعر، مثل برودة الشتاء أو الشمس أو التلوث. فيصبح جافاً وباهتاً ومتقصفاً. لذا يجب العناية به، تماماً كما نعتني بالبشرة بشكل يومي. هناك العديد من مستحضرات الشامبو والكريمات والأقنعة والمنتجات لإضفاء الحيوية على الشعر، ومن بينها الكولاجين، المنتج السحري. اكتشفي، سواء في منزلك أو عند الصالون، جميع العلاجات التي أساسها الكولاجين.

 

اقرئي أيضاً الفرق بين بوتوكس الشعر والكيراتين

 

الكولاجين لإصلاح الشعر ومنحه الحجم

الكولاجين هو بروتين موجود في الجسم. ويستخدم في مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة، ويستخدم أيضا لعلاجات الشعر. خصائص الكولاجين التي تنعم وترطب وتصلح الشعر تجعله منتجاً سحرياً حقيقياً للشعر. فهو يقوي ويحمي الشعر، وكذلك يصلح الشعر التالف ويعطيه الحجم. بالتالي يعتبر علاج يناسب بشكل خاص النساء ذوات الشعر الرقيق. وبسبب خصائصه التي تساعد على الإصلاح وزيادة سماكة الشعر، يستعيد الشعر بسرعة حيويته المفقودة.

 

علاجات الشعر بالكولاجين التي يمكن عملها في المنزل

هناك العديد من أنواع العلاجات التي أساسها الكولاجين. ومن الممكن تماماً تحضير علاجات خاصة بك للشعر في المنزل. هناك في السوق العديد من منتجات التجميل بالكولاجين، ذو الأصل الحيواني أو النباتي. الكولاجين النباتي، الذي يتم الحصول عليه بشكل رئيسي من مستخلصات الخميرة، له خصائص مشابهة للكولاجين الحيواني. ويمكن استخدام كلا النوعين لصنع علاج منزلي سريع ويومي، يكفي وضع القليل من الكولاجين على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو، وعلى الشعر الرطب. دلّكي بلطف وأزيلي المنتج الزائد. جففي الشعر بعد ذلك دون شطفه مع الحرص على إبعاد مجفف الشعر عن شعرك. يمكن أيضاً استخدام الكولاجين على شكل قناع لإنعاش الشعر وتنشيطه. في هذه الحالة، اتركيه 15 إلى 20 دقيقة على الشعر النظيف والرطب. بعد ذلك اشطفي جيداً. وبفضل هذه العلاجات اليومية أو الاسبوعية، يستعيد الشعر حجمه ونعومته.

 

اقرئي أيضاً الكيراتين البرازيلي لتنعيم الشعر

 

علاج بالكولاجين لدى مصففة الشعر

لإصلاح شعرك واستعادة حجمه، لم لا تقدمين لنفسك علاجاً على يد مصففة الشعر؟ بعض صالونات الشعر تقدم خدمة تنعيم الشعر بالكولاجين النباتي، الذي يسمى Luxter. وهذا العلاج يجمع بشكل فعّال وظيفتين: إصلاح وتنعيم الشعر. وهنا يتم تثبيت الكولاجين مباشرة داخل الشعر. وبفضل هذه الطريقة، يتم حماية الشعر لفترة جيدة حيث يظل الكولاجين داخل الشعر لعدة أشهر. وهناك ميزة أخرى، وهي أن تنعيم Luxter مناسب لجميع أنواع الشعر ويناسب أيضاً الشعر المصبوغ. بعد التنعيم بالكولاجين، يظل الشعر بحالة جيدة ويتم حمايته وإصلاحه.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر