مكياج العيون الصغيرة.. على طريقة النجمات

يقال بأن التقليد هو أجمل أساليب المديح.. وما سنقلده في موضوعنا هذا هو مكياج النجمات صاحبات العيون الصغيرة. العيون الصغيرة لها سحرها، لكنها في الوقت عينه تحتاج لبعض العناية الخاصة عند وضع المكياج لتظهر بشكل أكبر وأجمل. وبما أنه لدينا النجمات وخبراء التجميل اللذين يقدمون الحلول، فلا ضرر من الاستعانة بهم.

 

اقرئي أيضاً مكياج النجمات ترسمه ريشة البحرينية فاطمة الدوسري

 

وعليه سنقدم لك نصائح خبراء التجميل للحصول على مكياج يظهر العيون الصغيرة أكبر حجماً مما هي عليه.

 

الاهتمام بالحواجب

الحواجب الكثيفة  تجعل العيون تبدو أصغر مما هي عليه أصلاً، والنتيجة نفسها تنطبق على الحواجب الرفيعة جداً. الحل هو الاعتدال بالكثافة والطول. الممثلة كيرا نايتلي مثلا تعتمد كثافة معتدلة مع طول موازٍ للطرف الخارجي للعين. وفي حال كنت من الشقراوات وشعر الحاجبين بالكاد يظهر فينصح باللجوء إلى صبغها لمنحها اللون البارز.

 

كثافة الرموش

يمكن الإستعانة بالرموش الاصطناعية دون مبالغة طبعاً أو يمكن إعتماد خدعة النجمات. الخدعة هي كالتالي، قبل وضع الماسكارا قومي بتمشيط الرموش بفرشاة دافئة ، يمكن وضعها في راحة اليد لبعض الوقت لتصبح بحرارة الجسم ثم إستخدميها. بعدها قومي بوضع طبقتين من الماسكارا مع الحرص على أن تكون من الماركات التي لا تحتوي على مواد كيميائية مضرة بالعين والرموش على حد السواء.

 

الآي لاينر

 

الآي لاينر داخل العيون من المحرمات حين يتعلق الأمر بالعيون الصغيرة. قد تشعرين برغبة جامحة للقيام بذلك خصوصاً إن كنت تضعين مكياج العيون السموكي، لانه سيجعل عيونك أصغر وأشبه بلطخات سوداء، لذلك حاولي تجنب ذلك قدر الامكان.

 

إخفاء الفراغات

تايلور سويفت من النجمات اللواتي يلجأن لهذه التقنية القائمة على إخفاء الفراغات في خط الرموش. لتنفيذها تحتاجين إلى يد ثابتة وبعض الصبر والدقة، كل ما عليك فعله هو وضع الآي لاينر على المناطق التي تبدو فارغة بعد قيامك بوضع الآي لاينر فوق خط الرموش للجفنين العلوي والسفلي. إخفاء الفراغات يخلق وهم الطول، ما يجعل العيون تبدو أكبر حجماً .

 

ظلال العين

الألوان التي يجب إعتمادها يجب أن تكون من العائلة نفسها. يمكن إستخدام لونين ، الافتح يجب إستخدامه في وسط الجفن العلوي أما الادكن فيجب أن يكون فوق الزاوية الخارجية للعين على أن يشكل حرف V .

 

مكياج العيون الخفيف

نعومي واتس تلجأ دائماً إلى مكياج العيون الخفيف . تعتمد الالوان الفاتحة للجفن العلوي و ظلال العيون اللامع لوسط الجفن. عليك أن تتذكري دائماً أن الألوان الداكنة ستجعل العيون أصغر حجماً أما الألوان الفاتحة فستبرزها.

 

إستخدام الكونسيلر

تعلم النجمات جيداً أن الظلال الداكنة تحت العيون ستجعل العيون أصغر وعوضاً عن إستخدام الكونسيلر الذي يميل إلى اللون الاصفر إعتمدي الألوان التي تميل إلى اللون الزهري أو لون الدراق.

 

خلق الوهم - مكياج عيون أحلام

تبدو عيون النجمة أحلام كبيرة وجميلة ولامعة بشكل دائم، لكنها في الواقع تملك عيون صغيرة الحجم.

تعتمد أحلام بشكل كبير على الآي لاينر، فترسمه بشكل رفيع فوق خط الرموش مباشرة لينتهي بشكل أعرض عند طرف العين. الخطوة التالية هي كسر حدة اللون لخلق وهم الحجم فتلجأ إلى ظلال العين الفاتح وقد يكون الذهبي أو أي لون شرط أن يكون خفيفاً وفاتحاً.

 

اقرئي أيضاً تطبيق مكياج طبيعي على طريقة جينيفر أنيستون

 

الخطوة الثالثة ستكون العمل عند أطراف العين واللون الذي سنستخدمه سيكون داكناً ويمكن إعتماد اللون الاسود الذي سيصار إلى مدّه فوق نهاية العين حتى طرف الحاجب. مجدداً لكسر حدة اللون الداكن ضعي القليل من ظلال العين الابيض عند بداية الحاجب. للجفن السفلي سيتم رسم العين بلون لامع ثم رسمها بالآي لاينر الاسود.. بإختصار المبدأ التي تعتمده أحلام لجعل عيونها تبدو أكبر حجماً هو رسمها بالآي لاينر بحيث تبدأ بخط رفيع وتنهي دائما بشكل أعرض مع التلاعب بالوان الظلال الفاتحة عند الطرف الداخلي للعين (الالوان الفاتحة) والخارجي (الالوان الداكنة).

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات