أسرار النجمات في التخلّص من مشاكل بشرتهن

تعاني عدد من النجمات من مشاكل في البشرة، وحياتهن تحت الأضواء لا تساعدهن كثيراً سواء من الناحية النفسية أو من الناحية العلاجية. فالمكياج الدائم كفيل بجعل البشرات الصحية تعاني من البثور، فكيف هي حال البشرة التي تعاني من البثور أصلاً.

كل من عانت أو تعاني من البثور تعلم التأثير النفسي الذي تتركه، فتخيلي حالة النجمات اللواتي يصبحن مادة دسمة للاعلام في حال تم التقاط صورهن من دون مكياج أو بمكياج لم يتمكن من اخفاء العيوب والبثور والرؤوس السوداء.

 

اقرئي أيضاً تألقي كالنجمات بأحمر شفاه باللون الزهري

 

لكن بعضهن تمكن من التخلص من هذه المشكلة المزعجة فما هي العلاجات التي لجأن إليها والتي يمكن الاستفادة منها.

لكن تجدر الإشارة إلى أن بعض أنواع هذه العلاجات قد لا تناسب جميع أنواع البشرات لذلك يجب إستشارة الطبيب قبل اللجوء اليها.

 

الحقن القاتلة للبثور

بشكل عام يلجأ النجوم والمشاهير إلى حقن الكورتيزون للحصول على حلول سريعة للقضاء على البثور. فهذه الحقن تقضي على البثور خلال 48 ساعة، لكن بعض النجمات يردن نتائج أسرع من ذلك بكثير، لذلك يتم اللجوء إلى دمج الكورتيزون بجرعة مكثفة من أسيد التريكلوراسيتك TCA الذي يخفف الورم ويقضي على الاحمرار ويجعل البثور تختفي في دقائق معدودة.

 

المصل المضاد للشيخوخة

عادة ما تلجأ النجمات إلى هذا النوع من العلاج قبل المناسبات الهامة. المصل يحتوي على فيتامين سي وبي والكالسيوم والماغنيسوم وخليط من أنواع مختلفة أثبتت فعاليتها في محاربة جفاف البشرة وتحسينها والقضاء على البثور.

 

العلاج بالليرز

هذا العلاج يقوم على مبدأين، الاول يزيل الإحمرار بسبب التهاب البثور الآنية والبقع البنية بسبب بثور سابقة ،أما الثاني فهو يحفز إنتاج الكولاجين لتخفيف حدة الخطوط وتقليص حجم المسامات ومنح البشرة لمعاناً فورياً. بريتني سبيرز من النجمات اللواتي إعترفن بخضوعها لهذا النوع من العلاج.

 

سم الأفاعي والنحل

لا عجب أن تلجأ جوينيث بالترو لسم الافاعي لعلاج البثور ومشاكل البشرة كونها معروفة بهوسها الغريب بالحفاظ على مظهرها. العلاج هذا يجعل البشرة في حالة شلل تام ما يقضي على كل الشوائب. أما سم النحل فهو إختصاص العائلة البريطانية الحاكمة، فزوجة الامير تشارلز كاميلا تخضع لهذا النوع من العلاجات، ووفق بعض التقارير فإن كيت ميدلتون خضعت له أيضا قبل حفل زفافها.

 

اقرئي أيضاً تسريحات شعر على طريقة النجمات

 

الماكسات والليرز

الماسكات لا تشمل الوجه فقط بل يتم علاج الجسد كاملاً. أدريانا ليما، وميراندا كير من اللواتي يخضعن لهذا العلاج بشكل دائم. البداية تكون بالعلاج بالليرز لتحفيز إفراز الكولاجين، ثم يتم اللجوء إلى مساكات التقشير، وبعدها يتم وضع كريمات خاصة تخفف من تهيج البشرة. ولا يتوقف الأمر هنا بل يتم تعريض الجسد كاملاً لاضاءة خاصة خفيفة بعد أن يتم دهنه بمستخلصات الفطر .

 

برو أكتيف

يبدو أن هذا العلاج هو المفضل لدى عدد كبير من النجمات، فـليندسي لوهان وكايتي بيري وكاميرون دياز لجأن إليه. قد يكون من العلاجات التي يمكن إعتمادها لأنها سهلة وعملية وغير مكلفة. ووفق المغنية أفريل لافين فهي قامت بتجربة كل شيء من معجون الاسنان إلى كريم حلاقة الرجال وحتى زيوت شجرة الشاي وجميعها لم تحل مشكلة البثور، لكن الامور تبدلت حين استخدمت برو أكتيف.

 

الكثير من الماء

على ذمة أليشيا كيز فإن الإكثار من الماء تكفل بالقضاء على البثور التي كانت تعاني منها. أما الكمية التي تنصح بها فهي كوب من الماء كل ساعتين حتى خلال ساعات الليل. لذلك إن كان لديكن الاستعداد للنهوض كل ساعتين لشرب الماء، فلا ضرر من تجربة طريقة كيز. مع التذكير بضرورة إبقاء البشرة نظيفة والحرص على غسلها بشكل دائم.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات