وصفات بالكتان للعناية بالبشرة

هل تحبين العناية بجمالك باستخدام علاجات طبيعية؟ زيت بذور الكتان هو أحد المكونات الرائعة لفعل هذا، لأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للبشرة. زيت بذور الكتان مستخلص من بذور الكتان وهو غني بالزيوت الأساسية مثل أوميغا 3 الذي يحسن صحة البشرة بعد وضع منتجات صناعية مختلفة مصنعة من هذا الزيت.

إليك بعض النصائح للعناية ببشرتك باستخدام زيت بذور الكتان الذي يساعدك على مكافحة الترهل وتنظيف المسام بعمق.

التقشير بالكتان

من الممكن الحصول على بشرة نظيفة خالية من السموم باستخدام الكتان. يمكنك مزج هذا المكون مع العسل لتنقية وترطيب البشرة بعمق. لفعل هذا المقشر الطبيعي ستحتاجين إلى المكونات التالية:

  • الماء
  • كوب من العسل العضوي (الطبيعي)
  • 25 غ من بذور الكتان

 

لصنع العلاج، عليك تسخين نصف كوب من الماء وحين يصبح الماء فاتراً صبي فيه بذور الكتان والعسل، واخلطي المكونات إلى أن تحصلي على مزيج متجانس. حين يصبح جاهزاً ضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات تقريباً لتعزيز خصائصه المنظفة.

بعد هذا الوقت، رطّبي وجهك بالماء وضعي القليل من هذا المزيج عليه مع عمل حركات تدليك دائرية خفيفة لمدة 3 دقائق. اشطفي الوجه بالماء الفاتر وضعي الكريم المرطب المعتاد. كرّري العملية مرة في الاسبوع وستحصلين على بشرة نظيفة ومشرقة.

الكتان لعلاج الترهّل

السائل الصمغي هو أحد مكونات الكتان، وهو يضفي النعومة على البشرة ويشدها. بالتالي فإن الكتان ممتاز لعلاج البشرة المترهلة بحيث يعطيها شكلاً سلساً ومرناً. لصنع هذا اللوشن الطبيعي، تحتاجين إلى:

  • ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان
  • نصف كوب من الماء الساخن
  • نقطتين من زيت السرو الأساسي
  • قطعة من الشاش

أول شيء يجب فعله هو طحن بذور الكتان لفتحها، ثم اخلطيها مع نصف كوب من الماء إلى أن تحصلي على عجينة سميكة، بعد ذلك أضيفي زيت السرو وحركي المكونات بحيث تختلط معا جيدا.

ضعي هذا المزيج الآن على قطعة الشاش وغرقيها جيداً به ثم ضعيها على المنطقة المترهلة. ولكي تظل مكانها ينصح بتغطيتها بغلاف بلاستيكي. كرري العلاج مرتين في الاسبوع وستلاحظين أن الجسم بدأ يصبح أكثر مرونة وأقل ترهلاً.

الكتان لبشرة أكثر شباباً

الكتان مكوّن رائع لترطيب البشرة من الداخل لأنه يحتوي على الزيوت الأساسية، وهو يخفف أيضاً علامات الشيخوخة والتجاعيد. ستحتاجين إلى:

  • ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز

اطحني بذور الكتان وأضيفي زيت اللوز. اخلطي جيداً وضعي المزيج الناتج على الوجه بعد تنظيفه. اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة