حميات غريبة من كل أنحاء العالم

هل تريدين خسارة الوزن بعيداً عن الحميات التقليدية؟ بالطبع ستجيبين بـ«نعم»، لذا، سندعوك إلى أن تكتشفي بعض الحيل التي يتبعها سكان عدد من بلدان العالم من أجل تحقيق هذه الغاية.

 

اقرئي أيضاً حمية د. سيرز لتوازن العناصر الغذائيّة

 

تايلندا: أضيفي التوابل إلى أطباقك

يتضمن المطبخ التايلاندي الأطباق الأكثر غنى بالتوابل في العالم. وهذه المواد تضيف نكهة لذيذة إلى الأطعمة، إلا أنّها تساعد أيضاً على خسارة الوزن لأسباب عدة منها أن طعمها الحاد يدفع إلى تناول الطعام ببطء وأنها تساهم في تعزيز عملية الأيض. فالتهام الطعام بسرعة يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة منه من دون أن يتنبه الجسم إلى إشارة الشبع التي يرسلها الدماغ عند بلوغ مرحلة الاكتفاء. 

 

 

البرازيل: تناولي الأرز مع الفاصولياء

ألا تلاحظين أن معظم نساء البرازيل نحيفات؟ نعم، هذا لأنّهن يتناولن الأرز مع الفاصولياء خلال كلّ الوجبات تقريباً. فقد أشارت دراسة أميركية نشرت حديثاً إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على هذين المكونين يساهم في تراجع احتمال المعاناة من السمنة بنسبة 14%. فالأرز والفاصوليا لا يحتويان على كمية كبيرة من الدهون، كما أنهما غنيان بالألياف التي تساعد على استقرار مستوى السكّر في الدم. 

 

 

الهند: مارسي تمارين اليوغا

يشاع أن هذه التمارين تساعد على التخلص من الضغط النفسي. هذا صحيح، لكنها تعدّ أيضاً من الوسائل المهمة لخسارة الوزن. في الواقع، أظهرت نتائج دراسة حديثاً أنّ الأشخاص الذين يمارسون هذه التمارين يعانون عادة من السمنة أقلّ من أولئك الذين لا يفعلون ذلك. وقد لفت الباحثون إلى أنّ القيام بهذه التمارين يتم من دون تناول الطعام وأن وضعياتها تساعد على تنمية الكتلة العضلية وتعزيز عملية الأيض.

 

 

فرنسا: تناول الطعام برفقة أفراد العائلة

إعلمي أنّ أفراد 96% من العائلات الفرنسية يتناولون الطعام إلى مائدة جماعية في المساء، حيث يستمر جلوسهم إلى المائدة لنحو 33 إلى 43 دقيقة في نهاية الأسبوع تحديداً. وهذه حيلة مهمة جداً من الأفضل أن تطبقيها في حال كنت تريدين خسارة الوزن. فقد لفتت إحدى الدراسات إلى أنّ تشارك الطعام يؤدي إلى تناوله بكميات قليلة.

 

 

 

ألمانيا: تناول الفطور

إعلمي أن 75% من الألمان يحرصون على تناول وجبة فطور تحتوي على الرقائق المصنوعة من الحبوب الكاملة، الخبز والفواكه. وقد توصّل باحثون بريطانيون إلى أنّ الأشخاص الذين لا يتناولون الطعام في الصباح هم أكثر عرضة للاستجابة لمغريات أنواعه الغنيّة بالسعرات الحرارية.

 

اقرئي أيضاً حمية روّاد الفضاء... اخسري 4 كلغ في 13 يوماً

 

روسيا: إزرعي الخضار والفواكه

يمضي 51% من سكان روسيا أوقات عطلهم ونهاية أسابيعهم في ممتلكاتهم الريفية التي تحتوي على حديقة. ففي هذا البلد يزرع الناس الخضار والفواكه، ما يعني أنهم يحصلون على أطعمة صحية ولا يؤدي تناولها إلى زيادة أوزانهم.  
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة