وصفات طبيعية من أمريكا

نصائح تُعنى بجمالك من نساء يعشن في ثقافات مختلفة، وهي نصائح متنوّعة بقدر تنوّع هذه الثقافات. وكلّ هذه النصائح مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالمكان الذي يعشن فيه.

إليك بعض الوصفات الطبيعية المعتمدة من دول في قارة أميركا.

 

الولايات المتحدة

المياه المعدنيّة

تقلّد بعض المنتجعات الصحيّة في الولايات المتحدة تلك الموجودة في إيطاليا والتي تعتمد المياه العلاجيّة الطبيعيّة، عبر وضعها في أحواض ساخنة تحتوي على قاذفات ماء للتدليك وزيوت عطريّة.

لفعل هذا في المنزل، املئي الحوض بالمياه الساخنة وأضيفي بضع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الزيت الأساسي المفضّل لديك، لتغذية البشرة وتهدئة المزاج.

 

اقرئي أيضاً جميلة كبياض الثلج بوصفات طبيعية

 

التشيلي

العنب والدقيق

من العلاجات المنزليّة الطبيعيّة لتفتيح البشرة في تشيلي صنع قناع للوجه من العنب والدقيق. وقناع الوجه هذا ممتاز للبشرة المتعبة. اسحقي بعض العنب الأحمر مع بضعة ملاعق من الدقيق إلى أن يصبح المزيج مثل العجينة. ضعيه على الوجه، واتركيه لمدّة 10 دقائق.

 

 

 

جمهورية الدومينكان

الثوم

من العلاجات الجماليّة المنزليّة لتقوية الأظافر هو الثوم، وهو ما تستخدمه النساء في جمهوريّة الدومينكان. أضيفي الثوم المفروم إلى زجاجة من طلاء الأظافر الشفّاف واتركيه منقوعاً لمدة 7 إلى 10 أيام. وحين تضعين الطلاء على أظافرك، ستكون أقوى من الأظافر الصناعيّة.

 

الكاريبي

البابايا

أصول البابايا أو شجرة البطيخ، التي اكتشفها كريستوفر كولومبو وتمّ إدخالها إلى ماليزيا والفلبين عام 1580، تعود إلى الكاريبي. ومن خصائص هذه الفاكهة أنّها غنيّة على وجه الخصوص بفيتامين C، وبالمعادن والعناصر الغذائيّة الرئيسيّة، وهو يعطي البريق للبشرة الباهتة.

المكوّنات: حبّة بابايا ناضجة

        بياض بيضة واحدة

        ملعقة صغيرة من الكركم

الطريقة: اقطعي البابايا وانزعي البذور وضعي اللبّ في الخلاط وأضيفي البيضة والكركم. ضعي المزيج على وجهك مع تجنّب منطقة العينين والفم. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

نصيحة: البابايا مقشّر ممتاز للجسم.

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعية من أوروبا

 

أضف تعليقا